TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تتفق مع شركة أمريكية لإقامة مطار لوجيستي بمنطقة "المفرق"

الأردن تتفق مع شركة أمريكية لإقامة مطار لوجيستي بمنطقة "المفرق"
يعرب القضاة - وزير الصناعة والتجارة الأردني

مباشر: كشف وزير الصناعة والتجارة الأردني عن اتفاق مع شركة أمريكية (لم يفصح عنها بعد) لإقامة مطار لوجيستي بمنطقة المفرق الأردنية، وفقا لـ(وكالة الأنباء الأردنية).

وتعد محافظة المفرق ثاني أكبر محافظات المملكة الأردنية مساحةً، وثاني أقل المحافظات كثافة سكانية، وهي تقع شمال شرقي المملكة على الحدود المشتركة الأردنية العراقية السورية.

وأشار يعرب القضاة، اليوم السبت، إلى خطة الحكومة الأردنية لخطة عمل مع البنك الدولي لجعل الاردن منصة رئيسية بالشراكة مع دول المنطقة لإعادة الإعمار واعادة بناء المشروعات.

وأكد القضاة خلال افتتاحه لمؤتمر "طريق الحرير3"، أن حكومة المملكة ستعمل على تنفيذ ما ينتج عن المؤتمر، من توصيات تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وإزالة معيقات التعاون بين رجال الاعمال.

وأشار القضاة إلى ما حققه الاقتصاد الأردني خلال الـ8 أشهر الأولى من العام 2017، وإلى ارتفاع الاستثمارات الأجنبية والمحلية 81%، إلى جانب ثبات مؤشر الصادرات الوطنية بعد تراجعه على مدار الـ3 سنوات السابقة.

وتعتزم وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية إطلاق مشروعات بمجال البنية التحتيتة تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، في بيان، اليوم الخميس، إن الأردن سيطلق تلك المشاريع في شكل فرص استثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني للأعوام 2018 إلى 2022.