TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
"البيتكوين" تتجاوز مستوى 8000 دولار

مباشر: حاصرت الخسائر الأسبوعية أسواق الأسهم العالمية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار حالة عدم اليقين السياسي بشأن الإصلاحات الضريبية بالولايات المتحدة.

واتجه الدولار الأمريكي مع تلك الحالة من عدم اليقين إلى تسجيل خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، مع اتجاه اليورو لتحقيق ارتفاعاً على مدار جلسات الأسبوع المنقضي اليوم.

ولم تشفع مكاسب النفط الكبيرة عند التسوية له من تسجيل خسائر أسبوعية، بضغط من تكهنات الإمدادات الأمريكية.

وعلى مستوى المكاسب القياسية زادت عملة "البيتكوين" خلال التداولات لتكسر حاجز 8 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

الخسائر الأسبوعية تحاصر أسواق الأسهم

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات، مع ارتفاع الين أمام الدولار، ولكنها سجلت خسائر أسبوعية.

وتراجعت الأسهم الأوروبية عند ختام التداولات، مع تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي"، لتسجل خسائر أسبوعية.

وكان "ماريو دراجي" قد صرح اليوم أنه على الرغم من التحسن بالمؤشرات الاقتصادية لمنطقة اليورو، فإن البنك المركزي يحتاج أن يتحلى "بالصبر" قبل تشديد السياسات النقدية.

كما هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ختام التعاملات، ليسجل كلا من "داو جونز" و"ستاندرد أند بورز" خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، فيما زاد "ناسداك" منفرداً على مدار جلسات الأسبوع.

الدولار يتجه لخسائر أسبوعية والليرة تنخفض

واستمر تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية خلال التداولات، ليتجه لتسجيل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي، مع حالة عدم اليقين بشأن الإصلاحات الضريبية، فيما اتجه اليورو إلى تسجيل مكاسب أسبوعية.

 في حين هبط الليرة التركية بشكل ملحوظ أمام الدولار خلال التعاملات عقب تصريحات الرئيس رجب طيب أوردغان، التي انتقد بها سياسات البنك المركزي.

مكاسب النفط اليومية لم تمنع خسائره الأسبوعية

ارتفع النفط عند التسوية، ورغم مكاسب خام "نايمكس" بنسبة 2.6% عند الإغلاق، لكنه سجل خسائر أسبوعية للمرة الأولى في 6 أسابيع.

ودعم سعر النفط خلال التعاملات إظهار بيانات رسمية استقرار عدد منصات التنقيب عن الخام بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري، فضلاً عن تقارير تتوقع تمديد اتفاق تقليص الإنتاج لما بعد مارس 2018، وذلك باجتماع منظمة "أوبك" بنهاية الشهر الجاري.

وعانى النفط خلال جلسات الأسبوع المنقضي اليوم من بيانات بارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام لأعلى مستوى منذ 1983، كما زادت المخزونات من الخام بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، على العكس من التوقعات.
"البيتكوين" تتجاوز مستوى 8000 دولار

سجلت علمة "البيتكوين" أعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات اليوم، لتكسر حاجز 8 ألف دولار للمرة الأولى في تاريخها، رغم استمرار موجة الانتقادات الحادة لها.

ويتزامن أداء العملة الرقمية مع تصريحات محلل مالي بـ"جابان بوست بنك" اليوم أن عملة "البيتكوين" تمثل فقاعة، مشيراً إلى أن السعر العادل لها لا يتجاوز 100 دولار فقط.

وأكدت مجموعة "يو بي إس جروب" الاستثمارية أنه لن يقدم على إدارة محافظ استثمارية خاصة بالعملات الرقمية، مؤكداً أن "البيتكوين" خطر لا يمكن قياسه.

وعلى مستوى الأرقام القياسية السلبية تهاوى سهم شركة "كاريليون" البريطانية خلال التعاملات، مسجلاً أسوأ انخفاض في تاريخه على الإطلاق، بهبوط بنحو 64%، مع تقارير بشأن عدم إمكانية دفع التزاماتها المالية خلال الربع الأخير من العام الجاري