TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل التعافى.. و"برنت" يرتفع أعلى 62 دولاراً

النفط يواصل التعافى.. و"برنت" يرتفع أعلى 62 دولاراً
نايمكس يسجل خسائر بنحو 1.4% في أسبوع

مباشر: ارتفعت أسعار النفط من أدنى مستوى في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليقفز خام "برنت" أعلى 62 دولاراً للبرميل، لكنه لايزال يتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية للمرة الأولى في 6 أسابيع.

ويأتي ارتفاع أسعار الخام بالتزامن مع ضعف أداء الدولار الذي يتجه إلى تسجيل خسائر هذا الأسبوع أمام سلة العملات الرئيسية، بالإضافة إلى ترقب إمكانية خفض المعروض من الخام.

ويسيطر على سوق النفط صورة ضبابية خلال الفترة الراهنة بعد توقعات متضاربة بشأن المعروض من الخام من الدول خارج أوبك، إضافة إلى توقعات متباينة حول مستقبل الطلب.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديمسبر إلى 56.03 دولار للبرميل ليزيد بأكثر من 1.6%، في تمام الساعة 11:48 صباحاً بتوقيت جرينتش، لكنه يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 1.4%.

كما سجل خام برنت القياسي تسليم يناير المقبل ارتفاعاً بنحو 1.2% إلى 62.08 دولار للبرميل، لكنه لايزال متجهاً لتسجيل خسائر أسبوعية بحوالي 0.9%.

ومن المقرر أن تعقد منظمة الدول المصدرة للنفط اجتماعها في 30 نوفمبر الجاري من أجل التوصل لاتفاق بشأن إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج لـ1.8 مليون برميل حتى نهاية 2018 بدلاً من مارس المقبل.