TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير خارجية البحرين: "سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان"

وزير خارجية البحرين: "سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان"
وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة

المنامة - مباشر: قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن سياسة لبنان "بالنأي بالنفس" غير موجودة.. و ليست أكثر من كلام إعلامي.

وأضاف وزير خارجية البحرين، في تدوينة على حسابه بموقع "تويتر"، أن الإرهابي الذي يحارب في الخارج ويدرب الإرهابيين ويسلحهم في دولنا هو الذي يجلس على كراسي الحكومة، ويتحكم في قرارات وسياسات الدولة اللبنانية.

وهاجم من يردد أن المملكة العربية السعودية تحتجز رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، قائلاً: "من يرمي تُهم " الاحتجاز" و الاختطاف على دول يشهد تاريخها بأنها تدعم استقرار وازدهار لبنان هو نفسه الذي يجلس مع المختطِف و المحتجِز وسيد الإرهابيين ويشاركه الحكم".

وبدأت بوادر أزمة في الداخل اللبناني مع إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته، على إثر مؤامرة تحاك لاستهداف حياته، على حد قوله.

وانتقد الحريري وقتها إيران وجماعة حزب الله، حليفتها في لبنان.

وأثارت استقالة الحريري ردود أفعال عربية وأجنبية عدة حول الوضع في لبنان والإجراءات التي ستتم بعدها خاصة، مع عدم اعتراف الرئيس ميشيل عون بها، مطالباً بتقديمها من لبنان والتشاور حول أسبابها قبل قبولها.

في المقابل قام الحريري بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان استقالته بأيام، كما تلقى دعوة رسمية لزيارة باريس من المقرر لها الأيام المقبلة.