TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيتكوين" تقفز أعلى 8 آلاف دولار لأول مرة

"البيتكوين" تقفز أعلى 8 آلاف دولار لأول مرة
البيتكوين تسجل ارتفاعات قياسية رغم الانتقادات الواسعة

مباشر: قفزت عملة "البيتكوين" إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتصعد أعلى 8 آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها.

وتأتي الارتفاعات القياسية التي تشهدها عملة "البيتكوين" الافتراضية بالرغم من الانتقادات الواسعة ووصفها مجدداً بأنها نوع من المضاربة ولا تستحق قيمتها الحالية.

وأكد محلل بـ"جابات بوست بنك" أن العملة الرقمية عبارة عن "فقاعة"، بل أسوأ من فقاعة "دوت كوم" في عام 2000، مشيراً إلى أن قيمتها العادلة يجب أن تكون 100 دولار.

وصرح بالأمس رئيس بنك "مورجان ستانلي" بأن عملة البيتكوين تحظى باهتمام أكثر مما تستحق، وأن الأرباح التي حققتها خلال عام تندرج تحت تعريف "المضاربة"، مؤكداً أن المستثمر الذي يعتقد أنها عبارة عن استثمار آمن يخدع نفسه.

وبحلول الساعة 9:36 صباحاً بتوقيت جرينتش، سجلت عملة "البيتكوين" ارتفاعاً بنحو 3.7% لتصل إلى 7758.1 دولار بإجمالي قيمة سوقية تبلغ 129.4 مليار دولار.

وكانت العملة الرقمية قد قفزت إلى 8004.6 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما بلغت قيمتها السوقية 133.5 مليار دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق في تاريخ "البيتكوين" منذ بدء التداول عليها في عام 2009.

وتواصل عملة "البيتكوين" الصعود بعد أن شهدت هبوطاً في بداية الأسبوع الجاري أدنى مستوى الـ6000 للمرة الأولى منذ تعاملات 29 أكتوبر الماضي، مسجلة خسائر تقدر بنحو 32 مليار دولار في 4 أيام فقط.

من جانب موازٍ، زادت عملة "البيتكوين كاش" إلى 1138.8 دولار بارتفاع قدره 8.6%، كما صعدت عملة "الإيثريوم" بأكثر من 0.7% لتصل إلى 327.9 دولار.

وتبلغ القيمة السوقية لإجمالي العملات الإلكترونية نحو 226.5 مليار دولار.