TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
"ناسداك" يسجل مستوى قياسياً جديداً

مباشر: شهدت الأسواق العالمية العديد من الأحداث الهامة خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث عاودت مؤشرات الأسهم العالمية الصعود عقب عدة جلسات من التراجع، مع تمرير مجلس النواب مشروع قانون الإصلاح الضريبي.

وحقق عملة "البيتكوين": مستوي قياسياً جديداً أعلى 7750 دولار للمرة الأولى على الإطلاق، مع حصدها مكاسب تجاوزت 10 مليارات دولار في أقل من 24 ساعة.

وعانى النفط من التكهنات المستمرة بشأن ارتفاع المعروض من الخام من قبل الولايات المتحدة، وسط تسجيل المخزونات والإمدادات مستويات قوية خلال الأسبوع الماضي.

عودة أسواق الأسهم من كبوتها

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات، ليسجل مؤشر "نيكي" أول مكاسب، ويحصد 322 نقطة، مع هبوط الين أمام الدولار، عقب 6 جلسات متتالية من التراجع.

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند ختام التعاملات للمرة الأولى في 8 جلسات، مع استمرار موسم نتائج الأعمال الفصلية، بالتزامن مع  بيانات اقتصادية.

وأظهرت البيانات هبوط معدل التضخم بمنطقة اليورو خلال شهر أكتوبر الماضي، بوتيرة وافقت التوقعات، لتسجل مستوى 1.4%.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق للمرة الأولى في 3 جلسات، ليسجل "ناسداك" مستوى قياسياً جديداً، مع إعلان مجلس النواب تمرير مشروع قانون الإصلاح الضريبي، واستمرار موسم نتائج الأعمال.

مستويات قياسية ونتائج أعمال

قفز سهم "وول مارت" خلال التداولات بأكثر من 8%، ليسجل أعلى مستوى على الإطلاق، بدعم نتائج الأعمال الفصلية.

وكانت الشركة الأمريكية "وول مارت" قد أعلنت اليوم ارتفاع إيراداتها ونصيب السهم من الأرباح ومبيعاتها، بوتيرة أكبر من التوقعات خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري المنتهي في أكتوبر الماضي.

كما صعد سهم شركة "سيسكو سيستمز" بنسبة 7% خلال التعاملات، ليحتل مركز ثاني أفضل سهم في مؤشر "داو جونز"، بدعم نتائج أعمال الربع الثالث من عام 2017.

وكشف الشركة الأمريكية عن تسجيل صافي أرباح خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي بمقدار 2.4 مليار دولار، مقارنة بـ2.3 مليار دولار بعام 2016.

الدولار والإسترليني يصعدان

وسع الدولار مكاسبه خلال التعاملات، عقب إعلان مجلس النواب الأمريكي عن تمرير مشروع قانون الإصلاح الضريبي الجديد.

وكان مجلس النواب قد كشف عن إقرار الإصلاحات الضريبية اليوم عن طريق تصويت جاء بنتيجة 227 صوتاً مؤيداً، و205 عضواً رافضاً للمشروع.

وأظهرت البيانات ارتفاع  الإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بوتيرة فاقت التوقعات، فيما زادت طلبات الإعانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، على العكس من التقديرات..

كما تحول الجنيه الإسترليني للارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال التداولات، بدعم إظهار بيانات اليوم تحقيق بريطانيا نمواً بمبيعات التجزئة خلال شهر أكتوبر الماضي، بوتيرة أكثر من التوقعات على أساس شهري، بينما سجلت أول هبوط منذ 2013 على أساس سنوي.

النفط وتكهنات إمدادات الولايات المتحدة

توقع رئيس وكالة الطاقة الدولية اليوم أن تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث إنتاج وتصدير النفط والغاز الطبيعي على المدى الطويل.

ومع تلك التصريحات تأثر النفط ليسجل تراجعاً عند التسوية، مع استمرار المخاوف بشأن صعود المعروض من الإنتاج الأمريكي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت أمس عن ارتفاع إنتاجها من النفط لأعلى مستوى منذ عام 1983، كما زادت مخزونات الخام خلال الأسبوع الماضي، على العكس من تقديرات المحللين.


مستوى قياسي مكاسب هائلة للـ"البيتكوين"

عاودت عملة "البيتكوين" إلى مكاسبها القوية خلال منتصف تداولات اليوم، مع تراجع عملة "البيتكوين كاش" بشكل حاد.

ووسعت أكبر "البيتكوين" أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية والسعر مكاسبها بوقت متأخر من التعاملات، لتحقق مستوى قياسيا جديدا، وتتخطي حاجز 7750 دولاراً للمرة الأولى على الإطلاق، وتحصد 10 مليارات دولار في أقل من 24 ساعة.

ويتزامن أداء عملة "البيتكوين" مع تصريحات من رئيس بنك "مورجان ستانلي" بأن العملة الرقمية تحظى باهتمام أكثر مما تستحق، مع الإشارة إلى ضعف مستوى آمنها كأوعية استثمارية.