TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاقتصاد القطرية تتوسع في دعمها للشركات الوطنية

وزارة الاقتصاد القطرية تتوسع في دعمها للشركات الوطنية
مقر وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية

الدوحة-مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة، اليوم الخميس، بالتعاون مع مركز بداية وشركة الميرة للمواد الاستهلاكية عن التوسع في مبادرة "منتج وطني " لدعم رواد الأعمال والشركات الوطنية الناشئة لطرح منتجاتهم وتسويقها.

وأكد جاسم بن جبر آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة، أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة في سبيل دعم المنتج الوطني وتحفيز أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال على التوسع في مشاريعهم وزيادة الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر بالاعتماد على منتجاتها الوطنية وقدراتها الذاتية، وفقآ لوكالة الأنباء القطرية.

وأشارالوكيل لشئون المستهلك بوزارة الاقتصاد، في تصريح خلال الإعلان عن المبادرة اليوم، إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة برامج وزارة الاقتصاد والتجارة لدعم المنتج الوطني التي كانت قد بدأت في شهر رمضان الكريم.

وأضاف جاسم آل ثاني، أن اليوم يتم تسليط الضوء على منتجات لتسع شركات وطنية ناشئة وذلك بهدف تسهيل وصول منتجات هذه الشركات للسوق والمستهلكين بما يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي بالدولة.

كما أكدت ريم السويدي مدير عام مركز بداية، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الحرص على دعم رواد الأعمال خصوصا لما تشهده دولة قطر من نمو مضطرد في مجال المشاريع الغذائية، كما أن هذه المبادرة ستفتح الباب أمام العديد من المهتمين للدخول في هذا المجال نظرا للتطور الملحوظ لمثل هذه المشاريع.

وبدوره، نوه صلاح الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية، أن مبادرة (منتج وطني) تأتي في إطار التزام الميرة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدهم بمنصة مثالية، يمكنهم من خلالها إيجاد موطئ قدم وتوسيع حضورهم في السوق، فضلا عن الاستفادة من فرص التعاون وعقد الشراكات التجارية التي تسهم بشكل مباشر في تنويع الاقتصاد الوطني القطري.