TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تُغلق 14 منشأة بالرياض لمخالفتها أنظمة الإقامة والعمل

التجارة السعودية تُغلق 14 منشأة بالرياض لمخالفتها أنظمة الإقامة والعمل
استدعت الوزارة ملاك 24 منشأة؛ لوجود شبهة تستر تجاري

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم الخميس، إنها قامت بإغلاق 14 منشأة غير مرخصة في مدينة الرياض، خلال الحملة الوطنية لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل "وطن بلا مخالف".

وأضاف الوزارة في بيان اطلع عليه "مباشر"، أنها أغلقت المنشآت لمزاولتها أنشطة تجارية دون ترخيص.

وأوضحت الوزارة، أنها قامت باستدعاء ملاك 24 منشأة؛ لوجود شبهة تستر تجاري، وتم إحالة المتورطين إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
وشددت التجارة والاستثمار، على عموم المستثمرين في كافة القطاعات التجارية بعدم تشغيل الوافدين المخالفين للأنظمة، والتدقيق في وثائقهم والتأكد من عدم مخالفتهم للقوانين ولوائح العمل، إضافة إلى عدم إيواء أي مخالف أو التستر عليه بأي شكل، وعدم السماح للوافد بالعمل لحسابه الخاص.
 
وأكدت الوزارة، على عدم تهاون كافة الجهات المشاركة ضمن الحملة الشاملة "وطن بلا مخالف" في تطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت التجارية المشغلة لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ومعاقبة كل من يثبت قيامه بتشغيلهم أو نقلهم وإيوائهم.
 
يذكر أن الوزارة تشارك ضمن 19 جهة حكومية في تنفيذ الحملة على المخالفين، وتهدف الحملة إلى ضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم.

وكانت وزارة الداخلية، قد منحت مخالفي نظام الإقامة والعمل في المملكة فرصة الاستفادة من الحملة ومغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم مع إعفائهم من الرسوم والغرامات والآثار المترتبة على بصمة "مرحل" وإمكانية العودة للعمل في المملكة بالطرق النظامية.