TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" يقود بورصة البحرين لأسبوع إيجابي

"جي إف إتش" يقود بورصة البحرين لأسبوع إيجابي
مؤشر البحرين تدخل المنطقة الخضراء مرة أخرى

من: إيناس بهجت

مباشر ارتفع المؤشر العام لسوق البحرين المالي خلال تعاملاته الأسبوعية، بعد أن هبط بصورة ملحوظة خلال الأسبوع الماضي.

وصعد المؤشر العام للبورصة هذا الأسبوع بنسبة 0.18 % ليصل إلى مستوى 1269.90 نقطة، رابحاً 2.32 نقطة بنهاية تعاملات هذا الأسبوع.

والجدير بالذكر، أن المؤشر العام لسوق البحرين المالي خلال تعاملاته الأسبوعية الماضية، انخفض إلى أدنى مستوى له منذ يناير من عام 2017.

وارتفع قطاع الاستثمار 3.70% خلال الأسبوع، مدفوعاً بصعود سهم جي إف إتش المالية 12.8%، ليرفع السوق البحريني مرة أخرى بعد خسارته الأسبوع الذي مضى إثر التوترات الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة.

(بورصة البحرين تنهي تداولات الأسبوع الحالي مرتفعة بعد هبوط حاد بالتعاملات الأسبوعية الماضية).

وزادت سيولة السوق البحرينية إلى 3.8 مليون دينار على مدى الأسبوع الحالي، مقابل قيمة تقدر بنحو 2.62 مليون دينار بالأسبوع الماضي، حيث سجلت القيمة السوقية نحو 7.4 مليار دينار بحريني.

وتزامناً مع مستوى السيولة المرتفعة، انتعاش حجم التداولات خلال الأسبوع لنحو 25.1 مليون سهم، مقابل 10.97 مليون سهم في الأسبوع السابق.

وعلى المستوى الأسهم المتراجعة، انخفض قطاع البنوك القيادي طوال الأسبوع بنسبة 1.25 %، بضغط من سهم الأهلي المتحد بنحو 1.5%، والبحرين والكويت 1.9%، فضلاً عن سهم البحرين الوطني 0.79%، والخليجي التجاري 3.8%.

وانخفض قطاع الخدمات 0.83%، بعد أن شهد سهم بتلكو تراجعاً بنسبة 1.9% طوال الأسبوع.

وسجل السوق البحريني هبوطه الثالث خلال تعاملات شهر أكتوبر المنتهي من العام الجاري، مسجلاً أدنى مستوياته في 3 شهور.

يُشار إلى أن المؤشر العام لبورصة البحرين أنهى تعاملات الربع الثالث من عام 2017، على هبوط لتخسر السوق البحرينية نحو 410 ملايين دينار على مدى 3 أشهر متتالية.