TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور- 5 مهن جديدة للبشر حال سيطرة الروبوتات على وظائفهم

بالصور- 5 مهن جديدة للبشر حال سيطرة الروبوتات على وظائفهم
تزايدت في الآونة الأخيرة تحذيرات العديد من الخبراء من أن تكون الروبوتات بديلة للبشر في العديد من نواحي الحياة، ما يهدد الجنس البشري.
 
هذه التحذيرات دفعت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لنشر تقرير تخيلي عن تلك الوظائف التي ستكون متاحة للبشر حال سيطرة الروبوتات على وظائفهم في المستقبل، حيث أشار التقرير إلى أن نمو صناعة الروبوتات سيساعد على تنشيط سوق العمل ومن ثم خلق العديد من الوظائف الجديدة للبشر.
 
ويتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمار في سوق الروبوتات بحلول عام 2025 إلى أكثر من 33 مليار دولار.
 
وعن هذه الوظائف الجديدة، استعرضت الصحيفة البريطانية 5 وظائف قد تكون متاحة للبشر مستقبلاً ومتعلقة بالروبوتات:
 
1- معلمون للروبوتات
 
تعتقد الصحيفة أنه مع سيطرة الروبوتات على حياة البشر، فإن عمل الشركات المتخصصة في تطوير البرمجيات والتطبيقات الخاصة بالروبوتات لن يقتصر على المهام التقليدية، بل سيتم إضافة قدرات كالغناء والرقص والتحدث أكثر من لغة، وهذا بالطبع سيحتاج معلمون "تقنيون" من البشر، يمكنهم العمل على إضافة هذه القدرات.
 
 
2- جراحو تجميل للروبوتات
 
في المستقبل قد تحتاج الروبوتات لأن تصبح مثل البشر، لذا ستكون هناك فرص لظهور شركات تقوم على تحديث الروبوتات عن طريق إضافة أطراف أقوى أو معالجات أكثر سرعة.
 
 
3- ممرضات للروبوتات
 
مثل البشر ستحتاج الروبوتات لـ "فحوصات صحية" دورية، للتأكد من قيامها بعملها بكل سلاسة، وهو الأمر الذي سيتطلب بطبيعة الحال وجود "ممرضات" لها.
 

4- وكلاء سفر للروبوتات
 
مع تزايد عدد الروبوتات واقتناء الناس لها، سيكون من الطبيعي أن يتم اصطحابها في السفر، حيث لن يكون هناك غنى عنها، هذا الأمر سيدفع الشركات لاستحداث وظائف جديدة مهام أصحابها تقوم على توفير مساحة تخزين كافية للروبوتات فضلا عن توفير محطات للشحن والصيانة خارج المنزل.
 
 
5- منظمو فعاليات ومعارض للروبوتات
 
عندما يقتني الناس الطيور والحيوانات الأليفة، فإن بعضهم يذهب إلى المشاركة بها في تلك الفعاليات والمعارض التي تنظم مسابقات الأجمل، وهو ما ينطبق على الروبوتات التي قد يتجه مقتنوها للمشاركة بها في مثل هذه المسابقات.
 
هذا الأمر سيدفع الشركات لخلق وظائف جديدة متعلقة بهذا الأمر من منظمي للمعارض وقضاة تحكيم وغيرهم.
 
Image result for robot  show best