TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير زيروكس للمواطنة العالمية 2017 يستعرض الإنجازات الأولية لأهداف الاستدامة الرئيسية للشركة

 تقرير زيروكس للمواطنة العالمية 2017 يستعرض الإنجازات الأولية لأهداف الاستدامة الرئيسية للشركة
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 نوفمبر 2017: حققت شركة زيروكس العديد من أهداف الاستدامة "2020" التي وضعتها في مجال الطاقة، والانبعاثات الدفيئة، وترشيد استهلاك المياه، ومعدلات أيام الغياب عن العمل على صعيد عملياتها العالمية، وهو مؤشر قوي لسيرها على الطريق الصحيح لتحقيق معظم أهدافها المتبقية.
 
وقد تم إعداد التقرير استناداً إلى المبادئ التوجيهية الخاصة بمبادرة الإبلاغ العالمية GRI G4، وبما يتوافق مع معايير الإبلاغ الجديدة الصادرة عن مبادرة الإبلاغ العالمية GRI في أواخر العام 2016. كما أنه يواصل الإرث العريق لشركة زيروكس في الالتزام بمعايير المسؤولية الاجتماعية للشركات للسنة الثانية عشرة على التوالي. 
 
ويقدم التقرير نظرة شاملة حول منهجية زيروكس، وأدائها المتميز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ضمن كافة الجوانب الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية التي تتضمن مجالات الحفاظ على أمن وسلامة العملاء، والأخلاقيات، والاستدامة البيئية، وتنمية مهارات الموظفين، والتنوع، وإدارة سلسلة التوريد. وينصب التركيز الرئيسي على مجالات المسؤولية الاجتماعية ذات الفائدة المشتركة بالنسبة لشركة زيروكس والأطراف المعنية، بما فيها العملاء، والموظفين، والمجتمعات، والمستثمرين، والموردين، ومجموعات العمل غير الحكومية ذات المصالح المشتركة.
 
وفي هذه المناسبة، قال جيف جاكوبسون، الرئيس التنفيذي لشركة زيروكس: "أرسى مؤسس شركة زيروكس جو ويلسون، الأسس الصحيحة لشركة مبدعة ومتميزة تمكنت من تغيير الأساليب التي تتواصل وتعمل فيها المجتمعات في العالم. كما أنه رسخ فينا قيم ومفاهيم الشعور بالمسؤولية التي يتردد صداها في داخل كل واحد منا اليوم. وعادةً ما أدفع موظفينا للتفكير في كيفية إعداد شركة زيروكس بالقدرة والقوة الكافية لتحقيق التغيير الإيجابي. ويدهشني يومياً سماع قصص رد الجميل من قبل العملاء، الذين حققوا نجاحات باهرة بفضل العمل والجهود الحثيثة التي يبذلها فريق عمل شركة زيروكس".
 
وقد تم إعداد تقرير المواطنة العالمية 2017 حول المجالات الرئيسية التي تجسد جوهر جهود المواطنة التي تبذلها شركة زيروكس والمتمثلة في: 
 
حوكمة الشركات: شرح كيفية قيام شركة زيروكس بإدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات، بدءاً من المستوى الأعلى المتمثل بالرئيس التنفيذي، ونزولاً بشكل تدريجي ومتسلسل ليشمل كافة أقسام الشركة، بما فيها من موظفين، ومجلس الإدارة الذي يقع على عاتقه المسؤولية الرئيسية للرقابة لتطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للشركات.
الحفاظ على كوكب الأرض: استناداً إلى استراتيجية العام 2012، تمكنت شركة زيروكس من خفض مستوى استهلاك الطاقة بنسبة 20 بالمائة، وخفض الانبعاثات بنسبة 28 بالمائة، أي ما يعادل 92 ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون ضمن كافة مقراتها حول العالم. بصيغة أخرى، هذا الأمر يعادل إزالة أكثر من 19,000 مركبة من الطريق سنوياً.
رعاية المجتمعات: تمكنا خلال العام 2016 من استثمار مليون دولار في برنامج زيروكس لتطوير المجتمع، البرنامج الذي يجمع بين الروح التطوعية لموظفينا، والتمويل الهادف من قبل شركة زيروكس من أجل الارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات التي نعيش ونعمل في كنفها. وقد شارك أكثر من 10,000 موظف من شركة زيروكس في إنجاز أكثر من 900 مشروع.
تطوير بيئة العمل: بهدف توفير بيئة عمل تتسم بالأمان والتنوع وتكافؤ الفرص أمام الجميع، قامت شركة زيروكس بوضع قنوات خاصة لتسهيل وصول واستلام ملاحظات وآراء الموظفين، بما فيها الاستطلاع الثقافي الذي أجري في 50 دولة، وقدم بـ 19 لغة.
مصلحة العملاء أولاً: عملاءنا هم شركاءنا في الابتكار، ونحرص دائماً على الاستعانة بورش العمل التشاركية لاستكشاف مستقبل أعمالهم، وتحديد الفرص الجديدة المتاحة أمام تطبيق تقنياتنا بهدف ابتكار منتجات وخدمات جديدة ومثالية لعمليات التحول الرقمي التي من شأنها حل مشاكلهم، وتمكين أعلى درجات الانسيابية ضمن بيئة العمل في المستقبل.
ممارسات الشركة الجيدة: كرّمت مجلة مجلة كوربوريت ريسبونسيبيليتي الشركة ضمن قائمة "أفضل 100 شركة في المواطنة"، وذلك للسنة التاسعة على التوالي؛ إلى جانب تسمية شركة زيروكس ضمن قائمة "الشركة الأكثر أخلاقية في العالم للعام 2017"، لتعتبر إحدى 13 شركة مرموقة فقط تم إدراجها ضمن هذه القائمة منذ 11 عاماً.
 
زيروكس شركة رائدة في مجال التكنولوجيا وتبلغ قيمتها 11 مليار دولار. وهي تقدم دوماً كل جديد في عالم الأعمال. وقد تزايدت أهمية خبراتنا مع سعي العملاء على اختلاف أحجامهم إلى تعزيز الإنتاجية والربحية ومستوى رضا عملائهم. ونحن نتعامل على المستوى نفسه مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، والحكومات، ومزودي خدمات الاتصالات الغرافيكية، وشركائهم جميعاً.