TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية بنهاية سبتمبر

البحرين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية بنهاية سبتمبر
593 مليون دولار استثمار المملكة في السندات الأمريكية بالشهر الماضي

مباشر: أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع قيمة استثمارات مملكة البحرين في أذون وسندات الخزانة الأمريكية بنحو 21.5% فى شهر سبتمبر من العام الجارى، مقابل شهر أغسطس الذي سبقه من العام ذاته.

وبحسب البيانات، زادت ماتملكه مملكة البحرين من السندات الأمريكية إلى 593 مليون دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضي، مقابل نحو 488 مليون دولار بنهاية شهر أغسطس من عام 2017.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

 وأشارت البيانات إلى انخفاض ما تملكه الإمارات من سندات أمريكية بنسبة 3% في سبتمبر الماضي إلى 54.3 مليار دولار، مقارنة بقيمتها في أغسطس البالغة 55.9 مليار دولار.

وتراجعت استثمارات السعودية في السندات الأمريكية خلال الشهر الماضي بنسبة 0.8% إلى 136.7 مليار دولار مقارنة بقيمتها في أغسطس الماضي البالغة 137.9 مليار دولار.

وطبقاً للبيانات، تراجعت استثمارات الصين "أكبر مستثمر بالسندات الأمريكية" خلال سبتمبر الماضي بمقدار 19.7 مليار دولار إلى 1180.8 مليار دولار.

كما انخفضت استثمارات اليابان بالسندات الأمريكة، إلى 1096.00 مليار دولار في سبتمبر الماضي، لتأتي ثاني أكبر مستثمر بالسندات الأمريكية لشهر سبتمبر من عام 2017.