TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار تباطؤ الأسواق الإماراتية

توقعات باستمرار تباطؤ الأسواق الإماراتية
أسهم قطاع التأمين على موعد مع ارتفاعات جيدة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تستكمل أسواق الإمارات التراجع خلال جلسة اليوم الخميس وسط اتجاه المستثمرين إلى جني الأرباح بالأسهم العقارية وفي صدارتها إعمار.

وهبط سوق دبي المالي بنهاية تعاملات أمس الأربعاء مع عمليات جني أرباح، ونزل المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.67%.

وقال عصام قصابية المحلل المالي لدى ميناكورب إن الأسواق الإماراتية بدأت تشهد بعض الضعف والرغبة في التسييل والانتظار؛ وهو ما دفع بعض المحافظ إلى عمليات جني الأرباح.

وأوضح قصابية أن عمليات البيع تركزت أمس على الأسهم العقارية وأبرزها إعمار وأربتك وداماك الذي يشهد زخماً بيعاً منذ بداية الشهر الجاري.

وفي نهاية تعاملات الجلسة الماضية، انخفض سهم داماك 1.89% بالغاً 3.63 درهم، وهبط إعمار العقارية 1.13%.

ورجح قصابية أن تستمر التراجعات بالأسواق في ظل تعرض الأسهم العقارية لتلك الضغوط التي نعتقد أن تستمر إلى جلسات الأسبوع القادم.

ويرى قصابية أن سهم دريك آند سكل ليس لديه القدرة على مواصلة الصعود القوي الذي شهدناه أمس في ظل تفاقم خسائر الشركة.

وبالأمس، تصدر قائمة الأنشط من حيث القيم سهم دريك آند سكل بنحو 123.05 مليون درهم، مرتفعاً 4%، بالغاً 1.78 درهم رغم ارتفاع خسائر الشركة في الربع الثالث من العام.

ومع نهاية فترة الإعلانات توقع عصام قصابية أن يستمر الزخم الشرائي على أسهم قطاع التأمين في ظل تحقيقها لنتائج مقبولة، وعون الدولة على دعم شركات القطاع من خلال توسيع أعداد الأشخاص المؤمن عليهم والمركبات كذلك.

وقال قصابية: إن أسهم قطاع التأمين لدى أغلبها مسار صاعد فني يدفعها لمستويات كبيرة. مشيراً إلى أن ذلك مشروط باستمرار عمليات الشراء الانتقالية التي تشهدها حالياً.