TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" لا تزال مهتمة بشراء طائرة إيرباص "إيه 380"

"طيران الإمارات" لا تزال مهتمة بشراء طائرة إيرباص "إيه 380"
المحادثات بخصوص طلب شراء المزيد من هذا الطراز لا تزال جارية

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال رئيس "طيران الإمارات"، اليوم الأربعاء، إن الناقلة لا تزال مهتمة بشراء المزيد من الطائرات الإضافية من طراز "إيرباص إيه 380".

وقال تيم كلارك للصحفيين على هامش معرض دبي للطيران 2017، أن المحادثات بخصوص طلب شراء المزيد من هذا الطراز لا تزال جارية.

وإيرباص إيه 380 هي أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لها في العالم.

ولفت كلارك، إلى أن طيران الامارات تعمل منذ سنوات مع إيرباص على إدخال تحسينات، لافتاً إلى أنها ستنظر في التحسينات التي أجريت على الطائرة مؤخراً.

وأضاف أن الناقلة تريد ضمانة بأن تبقي "إيرباص" إنتاج الطائرة مفتوحا لمدة 10 سنوات على الأقل قبل أن تقدم على طلبية جديدة منها.

وبين أن الناقلة استلمت 100 طائرة من هذا الطراز وستتسلم 42 طائرة أخري مستقبلاً في إطار الطلبيات التي وقعتها سابقاَ مع الشركة الأوروبية.

ورداً على سؤال عن نية الشركة لعقد صفقة في أخر أيام المعرض (يوم غد الخميس) قال كلارك: "سنرى إن كان بإمكاننا توقيع صفقة لشراء هذه الطائرات في وقت قريب".

وأوضح أن طيران الإمارات ستبدأ في تسلم طائرات بوينج 777 إكس، وفي مرحلة لاحقة خلال عام 2022 ستتسلم طلبية 787 مع إحالة أسطول 777 الى التقاعد تباعاً.

ولفت إلى الناقلة تسلمت خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية (2017 / 2018)، 10 طائرات جديدة وهناك 9 طائرات أخري من المتوقع تسلمها قبل نهاية هذه السنة.

ورداً على سؤال عن توقعاته لنتائج أعمال الناقلة في النصف الثاني من العام الجاري 2017-2018، قال كلارك، إنه يتوقع أن تسجل الشركة أداءً جيداً بعد النمو الذي تحقق في النصف الأول من نفس العام.

وكانت طيران الإمارات سجلت أرباحاً صافية في النصف الأول من السنة المالية الجارية 2017/‏‏ 2018، بلغت 1.7 مليار درهم (452 مليون دولار)، بنمو نسبته 111% عن نفس الفترة من السنة الماضية.

وقال أن نشاط الناقلة في السوق الأمريكية يشهد المزيد من التعافي، متوقعاً إستعادة حجم عملياتها إلى هذا السوق عند مستويات ما قبل بداية العام الحالي بحلول صيف العام القادم.