TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوفت بنك يعتزم استثمار 25 مليار دولار بمشروع نيوم السعودي

سوفت بنك يعتزم استثمار 25 مليار دولار بمشروع نيوم السعودي
أحد المواقع التي يشملها مشروع نيوم

الرياض – مباشر: نقلت وكالة "بلومبيرج" اليوم الأربعاء، أن صندوق سوفت بنك يعتزم استثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في المملكة الرعبية السعودية خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.

وقالت مصادر، وفقا للوكالة، أن الشركة التي تديرها "ماسايوشي سون" تهدف إلى استثمار 15 مليار دولار في مشروع "نيوم" الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، نهاية أكتوبر الماضي، الأمير محمد بن سلمان، عن تنفيذ مشروع "نيوم" شمال غرب المملكة، بدعم يصل إلى تريليون دولار.

وأضافت المصادر، أن "سوفت بنك" يخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في شركة الكهرباء السعودية المملوكة للحكومة، في إطار سعي الدولة لتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة الشمسية والمتجددة.

وأبلغ صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) الشركة السعودية للكهرباء عن نيته مشاركة صندوق رؤية سوفت بانك (( SoftBank Vision Fund (SBVF) في وضع خطة جديدة للطاقة الشمسية 2030.

وقالت "كهرباء السعودية"، في بيان سابق، إنه في كجزء من هذه الخطة، وقع الصندوق وصندوق رؤية سوفت بانك (SBVF) مذكرة تفاهم غير ملزمة يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017م، تنص الاتفاقية على أنه سيقوم الصندوق، من خلال الشركة بتطوير 3 جيجاوات من الطاقة الشمسية في المملكة في عام 2018م.