TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر للأبحاث تؤكد توصياتها بشراء سهم جي إف إتش

مباشر للأبحاث تؤكد توصياتها بشراء سهم جي إف إتش
لافتة تحمل شعار مجموعة جي إف إتش
جي اف اتش
GFH
-2.68% 1.09 -0.03

مباشر: أكدت شركة مباشر للأبحاث، على السعر المستهدف لسهم مجموعة جي إف إتش، المدرجة في أسواق دبي والبحرين والكويت، عند 2.9 درهم للسهم الواحد.

وأشارت مباشر في مذكرتها البحثية، اليوم الأربعاء، إلى أنها تحافظ على توصيتها بشراء السهم، مع نظرة معتدلة المخاطر.

وعزت الشركة الحفاظ على توصياتها للسهم، إلى تحسن الأرباح خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2017، حيث إنها تعكس كفاءة المجموعة.

وأعلنت المجموعة عن تحقيق ربح صافي للمساهمين بقيمة 87.23مليون دولار أمريكي خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2017، المنتهية في 30 سبتمبر 2017، بما يمثل زيادة بنسبة 2108%، مقارنة بما مقداره 3.95 مليون دولار أمريكي خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2016

وبلغ صافي قيمة الربح الصافي للمساهمين بالمجموعة خلال الربع الثالث من العام الجاري، نحو 25.09 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسائر مقدراها 7.6 مليون دولار أمريكي في العام السابق.

ولفتت شركة الأبحاث في مذكرتها إلى إدراج بنك الخليجي التجاري التابع لها بنسبة 55% في سوق دبي، بالإضافة إلى إدراج سهم جي إف إتش في السوق السعودية، مشيرة أن ذلك سيحسن مستويات السيولة.

وتوقع هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، أن يؤدي إدراج سهم المجموعة في السوق السعودية "تداول" إلى رفع القيمة السوقية لـ GFH لما يتراوح بين 30 و40%.

كما توقع أيضاً إدراج أسهم مصرف الخليجي التجاري في سوق دبي قبل نهاية العام الحالي بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتوقعت المذكرة البحثية، أن تتزايد ربحية مجموعة جي إف إتش بنسبة لا تقل عن 85% على أساس سنوى.