TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نورجس بنك يشترى 5.33% من أسهم دايس بـ64 مليون جنيه

نورجس بنك يشترى 5.33% من أسهم دايس بـ64 مليون جنيه
قاعة تداول البورصة المصرية
دايس
DSCW
-8.25% 1.33 -0.12

القاهرة - مباشر: قالت هيرمس للوساطة، إن Norges Bank Investment Management اشترى حصة في دايس للملابس الجاهزة بقيمة 64.13 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن Norges Bank اشترى 2.8 مليون سهم تُمثل نحو 5.33% من أسهم رأسمال الشركة، بواقع 22.6 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 53 مليون جنيه، موزعاً على 53 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

يُذكر أن البورصة المصرية قالت، إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة لمدة شهر اعتباراً من 14 نوفمبر الجاري، وحتى 13 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أنه يحق للمساهم المشتري في الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية.

يشار إلى إنه تم خلال جلسة يوم الخميس الماضي، تنفيذ الطرح العام والخاص على سهم دايس بقيمة 746.8 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان، أنه تم تنفيذ الطرح العام على 4.9 مليون سهم، فيما تم تنفيذ الطرح الخاص على 33.04 مليون سهم، بما يمثل نحو 62.35% من رأسمال الشركة بسعر 22.6 جنيه.

يُشار إلى أن البورصة المصرية، قالت إن الطرح العام بأسهم دايس للملابس الجاهزة تمت تغطيته نحو 5.96 مرة.

وتمتلك دايس حصص الأغلبية في 9 شركات تابعة تتمثل في كل من: الإسكندرية للملابس الجاهزة، مصنع الإسكندرية للملابس الجاهزة، وسويتر للملابس الجاهزة، والصباغون المتحدون، وماستر لاين للصناعات النسيجية، والمصرية للتريكو، وتكستايل برنت بلس للطباعة، وآرت للتجارة والتوكيلات، إلى جانب المصرية لتصنيع وتجارة الملابس.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية لشركة دايس للملابس الجاهزة وافقت في مطلع أغسطس، على زيادة رأس المال المصدر من 28 مليون جنيه إلى 53 مليون جنيه، بزيادة 25 مليون جنيه، على أن يقتصر الاكتتاب لصالح 3 من المساهمين.

وفي سبتمبرالماضي، قالت البورصة المصرية إنه سيتم إدارة أسهم دايس للملابس الجاهزة بعد زيادة رأس المال إلى 53 مليون جنيه، اعتباراً من 24 سبتمبر الماضي.