TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي لبناء السفن" يتصدر ارتفاعات السوق على وقع المشاريع

"أبوظبي لبناء السفن" يتصدر ارتفاعات السوق على وقع المشاريع
سوق أبوظبي للأوراق المالية

من: إيناس بهجت

أبوظبي – مباشر: تصدر سهم شركة أبوظبي لبناء السفن ADSB، المدرجة بسوق أبوظبي، في أول يوم تداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية بعد الإعلان عن قيمة مشاريعها قيد التنفيذ، ليصل لأعلى منذ 3 أسابيع.

يُشار إلى أن الشركة أعلنت عن أنها تنفذ خلال الفترة الحالية مشاريع تصل قيمتها إلى 750 مليون درهم، خلال مؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالأمس.

وأشارت الشركة إلى أنها تسعى إلى توسيع محفظة خدماتها لتشمل قطاع النفط والغاز.

وارتفع السهم بنسبة 14.78% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بحلول الساعة 1.5 بتوقيت الإمارات، بسيولة 14.5 ألف درهم، بعد تداول نحو 6.5 ألف سهم خلال تعاملات تلك الفترة.

وسجل سعر السهم في تلك اللحظات نحو 2.33 درهم، بعد تنفيذ صفقتين عليه؛ ليسجل أعلى سعر منذ جلسة 24 أكتوبر الماضي.

وعلى مستوى التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، ارتفع صافي ربح مالكي الشركة بنسبة 8.3% إلى 73.73 مليون درهم مقابل 68.09 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب النتائج، بلغ ربح مالكي الشركة خلال فترة الربع الثالث نحو 25.1 مليون درهم، مقابل ربح قيمته 17.30 مليون درهم في الربع الثالث من العام الماضي.

وكان المؤشر العام للسوق، سجل ارتفاعاً في تلك اللحظات بنحو 0.24%، حتى وصل إلى المستوى 4376.68 نقطة، رابحاً بنحو 10.27 نقطة.

وبلغت أحجام الكميات المتداولة في تلك اللحظات بحوالي 30.2 مليون سهم، بإجمالي سيولة بنحو 57.2 مليون درهم، من خلال تنفيذ 463 صفقة.