TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال العربية للصناعات الهندسية

اليوم.. فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال العربية للصناعات الهندسية
جرس التداول بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت العربية للصناعات الهندسية، إنه من المقرر فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر اعتباراً من اليوم 15 نوفمبر الجاري ولمدة شهر حتى 14 ديسمبر 2017.

جدير بالذكر أن نهاية الحق في الاكتتاب لحامل السهم حتى جلسة 12 نوفمبر 2017.

وبحسب البيان، يتم تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر قبل موعد غلق الاكتتاب بثلاثة أيام.

وفي مطلع أكتوبر، قالت العربية للصناعات الهندسية، إن الجمعية العامة غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 22.68 مليون جنيه إلى 49.98 مليون جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، مضيفة أنه يتم الاكتتاب من خلال البنك المصري الخليجي.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ 7.2 مليون سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية 3.75 جنية للسهم، بالإضافة إلى 9 قروش مصروفات إصدار للسهم الواحد، ومع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً.

وتقدمت العربية للصناعات الهندسية بمستندات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 22.68 مليون جنيه إلى 49.98 مليون جنيه من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة إعمالاً لحقوق الأولوية.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 22.68 مليون جنيه، موزعاً على 6.05 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 3.75 جنيه للسهم الواحد.

كانت القوائم المالية للشركة أظهرت خلال النصف الأول من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 92% إلى 4.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.5 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016.