TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك المشرق يعدل النظام الأساسي

بنك المشرق يعدل النظام الأساسي
التعديلات مشروطة بموافقة هيئة الأوراق المالية والمركزي والدائرة الاقتصادية
المشرق
MASQ
0.00% 172.00 0.00

دبي - مباشر: وافقت عمومية بنك المشرق MASQ خلال اجتماعها أمس الثلاثاء على تعديل بعض مواد النظام الأساسي الحالي للبنك؛ وذلك بهدف توفيق الأوضاع مع القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية.

وأشار البنك في بيان لسوق دبي اليوم أن تلك الموافقة مشروطة بالحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع والمصرف المركزي ودائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي على ملحق تلك التعديلات.

كما وافقت العمومية في اجتماعها على تعيين وتفويض كل من: عبدالعزيز عبدالله الغرير، وراشد سيف الغرير مجتمعين؛ لاعتماد أية تعديلات قد تطلبها السلطات التنظيمية الثلاث المذكورة في البند 1 أعلاه، وإدخالها على ملحق التعديلات الذي تمت الموافقة عليه في الاجتماع.

كما وافقت العمومية بالإجماع على أن يوقع راشد سيف الغرير على محضر اجتماع هذه الجمعية ومرفقاته على أن يكون توقيعه شرطاً لصحة للمحضر المشار إليه ومرفقاته، ولم يتم طرح أي أمور أخرى في الاجتماع.

وأظهرت النتائج المالية للبنك ارتفاع الأرباح بنحو 35.1%، خلال الربع الثالث من العام الحالى بالغاً 561 مليون درهم، مقارنة بـ 415 مليون درهم؛ وذلك بنفس الفترة من العام الماضى.

وعن نتائج التسعة أشهر من العام الحالي، فحقق بنك المشرق زيادة بنسبة 12% لتصل إلى 1.7 مليار، مقابل 1.5 مليار درهم في الفترة نفسها من العام السابق.

ونوه بنك الشرق باستقرار إجمالي الأصول عند 121.8 مليار درهم، في حين ارتفعت القروض والسلفيات بنسبة 6 ٪ لتصل إلى 64.7 مليار درهم مقارنة بنهاية عام 2016.