TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة السادسة عقب بيانات اقتصادية

الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة السادسة عقب بيانات اقتصادية
تراجع مؤشر "داكس" الألماني بمقدار 0.3% إلى 13033.5 نقطة

مباشر: هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة السادسة على التوالي، عقب بيانات اقتصادية سلبية.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6% عند مستوى 383.9 نقطة، فيما استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني مسجلاً 7414.4 نقطة.

وذكرت بيانات رسمية بالصين تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي خلال الشهر الماضي، ليسجل زيادة بنحو 6.2%، مقابل مستوى 6.6% في سبتمبر السابق له. 

كما تأثرت أسهم شركات الطاقة بتراجع أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال التعاملات، ليهبط خام "برنت" دون مستوى 63 دولاراً، نتيجة تخفيض وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب العالمي على النفط خلال العامين الجاري والمقبل.

وأظهرت بيانات اليوم تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو بالربع الثالث من العام الجاري، مسجلاً زيادة بنحو 0.6%، ليوافق توقعات المحللين، كما انخفض الإنتاج الصناعي في المنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وصعد مؤشر أسعار المنتجين في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي، لتسجل نمو 1%، بوتيرة أكثر من التقديرات، فيما استقر معدل التضخم في بريطانيا خلال الفترة نفسها.

وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي صرح في مؤتمر "تحديات الاتصالات من أجل فعالية السياسات والمساءلة والسمعة"، بأن الإرشادات التوجيهية تمثل في الوقت الراهن أداة للسياسة النقدية، مهاجماً عدم استخدام أدوات كتلك والتي أثبتت فعاليتها.

وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بمقدار 0.3% إلى 13033.5 نقطة، وهبط مؤشر "كاك" الفرنسي بما يقرب 0.5% عند 5315.6 نقطة.

وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية مع ارتفاع اليورو خلال التداولات، ليسجل زيادة بمقدار 0.8% مقابل الدولار عند مستوى 1.1766 دولار، بحلول الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش.