TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط
الوكالة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط.. و"أوبك" ترفع تقديراتها

مباشر: خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب على النفط خلال العامين الحالي والمقبل، في إشارة قد تضر أسعار الخام التي تشهد هبوطاً خلال الأيام الماضية.

وأظهر تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تخفيض النظرة المستقبلية بشأن معدلات الطلب على النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال عامي 2017 و2018.

وتتوقع الوكالة أن الطلب على النفط سوف يرتفع بـ1.5 مليون برميل يومياً خلال عام 2017 ليصل إلى 97.7 مليون برميل يومياً.

وفي عام 2018، ترى الوكالة الدولية أنه من المتوقع أن يزيد الطلب بنحو 1.3 مليون برميل يومياً (أو 1.3%) ليسجل 98.9 مليون برميل يومياً.

وجاءت هذه التوقعات لتخالف تقديات التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط الصادر أمس الإثنين، حيث رفعت "أوبك" من تقديراتها بشأن نمو الطلب العالمي على الخام بمقدار 0.07 مليون برميل يومياً إلى 1.53 مليون برميل يومياً خلال عام 2018.

وذكر التقرير السنوي للوكالة الدولية، أن إنتاج النفط الأمريكي سوف يعادل ذروة ما تنتجه السعودية بحلول عام 2025، في حين سيتجاوز إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي ما كان ينتجه الاتحاد السوفيتي.

وسجلت أسعار النفط خسائر ملحوظة بفعل خفض التوقعات بشأن الطلب على النفط العالمي، حيث هبط خام "برنت" القياسي تسليم يناير بأكثر من 2.4% ليسجل 61.64 دولار للبرميل، في تمام الساعة 4:07 مساءً بتوقيت جرينتش.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر بأكثر من 2.3% ليهبط إلى 55.45 دولار للبرميل.