بورصة هونج كونج: أرامكو ستطرح أسهمها لدينا لجذب الاستثمارات الصينية

بورصة هونج كونج: أرامكو ستطرح أسهمها لدينا لجذب الاستثمارات الصينية
منافسة عالمية للفوز بطرح أرامكو

الرياض- مباشر: أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج، تشارلز لي، عن ثقته في طرح أرامكو السعودية، ببورصة بلاده لقدرتها على جذب استثمارات كبيرة من الصين.

وقال تشارلز لي، للصحفيين، وفقا لموقع "أوبل برايس"، أمس، إنه إذا اختارت أرامكو بورصة دولية أخرى لإدراجها، فإنها ستطرح أسهمها أيضا في بورصة هونج كونج لقربها من السوق الصيني الرئيسي.

وتتنافس عدد من البورصات العالمية للفوز بطرح عملاق النفط السعودي أرامكو، وكان الرئيس الأمريكي ترامب، أعلن عن تحدثه مع الملك سلمان بهذا الشأن، وأجرت بريطانيا تعديلات بقواعد الإدراج، اعتبرها متابعون تهدف لجذب أرامكو.

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أمين الناصر، يوم الأحد الماضي، إن إجراءات طرح أرامكو مستمرة، ولم يتوصل بعد لسوق إدراج الشركة به.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح، في أبريل 2016، بأن طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام يخطط له في أقرب وقت من العام 2017، وربما في العام 2018، حيث تخطط المملكة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.

ونقلت مصادر صحفية في وقت سابق، أن  الصين تعرض شراء ما يصل إلى 5% من شركة أرامكو السعودية مباشرة، في تحرك قد يمنح السعودية المرونة لدراسة خيارات مختلفة بخصوص خطتها لطرح أكبر شركة منتجة للنفط في العالم في سوق الأسهم.

وكانت المصادر قد نقلت أن شركة أرامكو السعودية تدرس بيع حصة لمستثمر صيني مع تأجيل خطط الطرح العام الدولي المتوقع بشكل كبير لأسهمها إلى ما بعد الموعد المستهدف في 2018.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات