"حصاد": القطاع الخاص يتولى مهمة توفير السلعة الغذائية للسوق القطرية

"حصاد": القطاع الخاص يتولى مهمة توفير السلعة الغذائية للسوق القطرية
آخر شحنة من المواد الغذائية التي قامت شركة حصاد بتوفيرها كانت قبل أيام

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة حصاد الغذائية، المملوكة لجهاز قطر الاستثماري، تسلمها مهام توفير المواد الغذائية التي تحتاجها السوق القطرية بالكامل للقطاع الخاص.

وأوضح الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن القطاع الخاص سيكون مكلفاً باستيراد السلع الغذائية بمختلف أصنافها من الخارج، بعد أن تمكنت حصاد من إقامة علاقات تجارية مع عديد من الدول المصدرة.

يشار إلى أن آخر شحنة من المواد الغذائية التي قامت شركة حصاد بتوفيرها كانت قبل أيام، علماً بأنها بدأت منذ مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو السابق بالتنسيق تدريجياً مع مؤسسات القطاع الخاص، للمساعدة في تولي الاستيراد من الخارج.

وبحسب البيان، ستقوم الشركة بتوفير المنتجات الغذائية من أكثر من 10 دول، خلال الشهور الماضية، منها: تركيا والكويت وإيران وأذربيجان وسلطنة عمان ولبنان، طبقا لمواصفات السوق المحلية.

وكانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر الماضي بدء تصدير التمور عالية الجودة إلى الهند لأول مرة منذ قطع 4 دول عربية علاقاتها مع قطر في يونيو السابق.

وتأسست شركة حصاد الغذائية الرائدة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في عام 2008، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار بهدف دعم الاقتصاد القطري من خلال إدارة نشاط تجاري ذي ربحية مستدامة يعمل على تأمين مصادر الغذاء.

وتمتلك "حصاد" استثمارات في قطر وأستراليا وباكستان وعُمان، إضافة إلى عدد من الاستثمارات المستقبلية المحتملة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات