TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران أبوظبي" تتعاقد على شراء مروحيتين

"طيران أبوظبي" تتعاقد على شراء مروحيتين
إحدى الطائرات التابعة لطيران أبوظبي

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة طيران أبوظبي(ADAVIATION) ، عقداً مع شركة "ليوناردو" المصنعة للطائرات المروحية من نوع "أغوستا ويستلاند" لشراء طائرتين مروحيتين من طراز "AW139" مزودتين بمحرك ثنائي متوسط.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الثلاثاء، جاء توقيع تلك الاتفاقية على هامش معرض دبي للطيران 2017، حيث سيتم استخدام الطائرتين لأداء مهام النقل في المناطق البحرية.

ومن المتوقع تسليمهما خلال العام الجاري، مما سيوسع أسطول شركة طيران أبوظبي من طائرات "AW139" الذي يضم حالياً 15 مروحية قيد الخدمة، والتي تعمل بصفة رئيسية على دعم عمليات قطاع النفط والغاز.

وتشكل هذه الطلبية جزءاً من اتفاق أُبرم بين الطرفين للحصول على 15 مروحية تشمل طائرات من طراز AW139/AW169/AW189 والتي تمتد مواعيد تسليمها إلى العام 2019.

وقال نادر أحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي، إن امتلاك الشركة لأسطول حديث من هذه الطائرات التي تتميز بالسرعة الفائقة إلى جانب نظام الأمان المتطور يسهم في الارتقاء بعمليات الشركة إلى مستويات جودة عالية في خدمة العملاء.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2017، بلغت نحو 221.57 مليون درهم، مقابل أرباح بلغت 228.418 مليون درهم عن الفترة نفسها من عام 2016.