TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط الكويتية تشتري 25 طائرة إيرباص بـ2.7 مليار دولار

الخطوط الكويتية تشتري 25 طائرة إيرباص بـ2.7 مليار دولار
الطائرات الجديدة توفر 15% من استهلاك الوقود

من: عمرو عادل

دبي – مباشر: وقعت شركة الخطوط الوطنية الكويتية مذكرة تفاهم مع شركة "إيرباص" الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات لشراء 25 طائرة من طراز "إيه 320 نيو" بقيمة تقدر 2.7 مليار دولار.

وقال علي الفوزان، رئيس مجلس ادارة الخطوط الكويتية، في مؤتمر صحفي على هامش معرض دبي للطيران 2017، اليوم الثلاثاء، إن شركته تستهدف رفع مستوى أسطولها وزيادة كفاءته التشغيلية بما يساهم في نجاح الخطط التوسعية.

وأضاف الفوزان أنه تم توقيع الاتفاقية من خلال شركة "الصقر الذهبي للطيران" الكويتية، وهي المزود الحصري لطائرات الخطوط الكويتية.

وتابع رئيس الخطوط الكويتية: " تتميز الطائرات الجديدة بالكفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 15%".

من جانبه أكد جون ليهي، مدير العمليات التجارية في إيرباص، أن الكفاءة التشغيلية لهذه الطائرة والراحة التي توفرها للمسافرين على متنها تجعلها الخيار الأمثل لتوسيع أسطول الشركة الكويتية ودعم خططها للنمو.

وأضاف ليهي أن طائرات "ايه 320 نيو" الأكثر مبيعاً لطرازات الممر الواحد بحصة سوقية تصل إلى 60%، وقامت الشركة بتلقي 5200 طلبية لهذا النوع من قبل 95 مشغلاً حول العالم منذ إطلاقه في عام 2010.

وتعتبر الخطوط الجوية الكويتية أحد أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي، حيث تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة)، واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% في عام 1962.