TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 صفقات جديدة للقوات المسلحة الإماراتية

8 صفقات جديدة للقوات المسلحة الإماراتية
مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الإماراتية

من - عمرو عادل:

دبي – مباشر: أعلن رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أن بلاده وقعت 8 صفقات جديدة في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران، لترتفع قيمة صفقاتها إلى 13.13 مليار درهم في الأيام الثلاثة الأولي.

وقال اللواء ركن طيار إسحاق البلوشي، في مؤتمر صحفي، إن قيمة الصفقات الجديدة تبلغ 3.34 مليار درهم، وتضمنت 3 شركات محلية وخمس شركات عالمية.

وأضاف البلوشي أنه تم التعاقد مع شركة ريثون الأمريكية لشراء مواد ومعدات مكملات قنابل (GBU- 12) وقنابل (GBU- 10) بقيمة 2.5 مليار درهم.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع شركة "سي 4 أدفانسد سوليوشنس" الإماراتية لتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات مع توفير الدعم اللوجستي لمدة سنتين بمبلغ 305.4 مليون، وشركة بيل تك إكسبورتس من روسيا البيضاء لتقديم خدمات الصيانة والتأهيل لأنظمة الرادار بمبلغ 57.5 مليون درهم.

وأشار البلوشي، وهو أيضاً نائب رئيس اللجنة العسكرية للعمليات المنظمة لمعرض دبي للطيران، إلى التعاقد مع الشركة الإماراتية (طيران الاتحاد) لتوفير خدمة نقل وشحن مواد ومعدات بمبلغ 165 مليون و285 ألف درهم.

وكشف البلوشي أنه تم التعاقد مع شركة ماكينا فيكيميا أندستريس مورومو مك التركية لشراء قنابل (MK-82) و(MK-84) بقيمة 74.3 مليون درهم، وكذلك التعاقد مع الشركة السويسرية رينميتل أير دفنس لشراء طلقات المدفعية 35 ملم للدفاع الجوي بمبلغ 32.67 مليون درهم.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة أي أو ماكس وهي شركة أمريكية على تأهيل وتقديم خدمات الصيانة لطائرات "أير تراكتور" بمبلغ 41 مليون و321 ألف و242 درهم، والتعاقد مع شركة "سي أيه إى" المحلية على إنشاء مركز تدريب على الأنظمة الميسرة عن بعد بقيمة 157 مليون درهم.

كان اليوم الأول من معرض (دبي للطيران) قد شهد إبرام وزارة الدفاع الإماراتية 11 صفقة بلغت قيمتها 6.5 مليار درهم.

كما شهد اليوم الثاني 8 صفقات بلغت قيمتها 3.2 مليار درهم.