TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة كيوتيرمنلز التابعة لملاحة يعين نيفيل بيسيت مديراً تنفيذياً للشركة

ملاحة QNNS 0.85% 10.65 0.09
عيّن مجلس إدارة شركة كيوتيرمنلز التي تم تأسيسها مؤخراً لتشغيل المرحلة الأولى من ميناء حمد، السيد/ نيفيل بيسيت كأول مدير تنفيذي للشركة. وقد تم تأسيس كيوتيرمنلز بالشراكة بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر) التي تملك ٥١٪ من الشركة ومجموعة ملاحة التي تملك ٤٩٪ منها. 
و لدى السيد/ بيسيت خبرة دولية طويلة في مجال إدارة وعمليات الموانئ حيث شغل قبل انضمامه إلى كيوتيرمنلز منصب المدير العام  لشركة Company Ports Development، المطور الرئيسي والمشغل لميناء الملك عبد الله في المملكة العربية السعودية. كما شغل السيد/ بيسيت منصب العضو المنتدب لإحدى المشاريع المشتركة لشركة AP Moeller Terminals في أفريقيا وقبلها منصب المدير التنفيذي لمحطة الحاوياتTerminals  Alexandria International Container  و محطة الحاويات Tanzania International Container Terminals كجزء من عمله مع شركة Hutchison Port Holdings، وذلك بالإضافة إلى عدد من المناصب الرفيعة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.
 وتعليقاً على تعيينه، قال  السيد/ بيسيت: "أنا سعيدٌ جداً بالانضمام إلى شركة كيوتيرمنلز في الوقت الذي تم فيه افتتاح ميناء حمد من قبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. وستتمثل أولويتنا في ضمان التدفق السلس والآمن والفعال للحركة التجارية داخل وخارج قطر، وزيادة القدرة الاستيعابية للميناء إلى حدها الأقصى في أقرب وقت ممكن. مهمتنا لن تكون سهلة، ولكن فريقنا المتمرس سوف يسعى جاهداً كل يوم لوضع و تطبيق أعلى معايير جودة الخدمة والموثوقية في عمليات الميناء من خلال الابتكار والشراكة والمساءلة ".
ومن الجدير بالذكر أن ميناء حمد هو جزء رئيسي في رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ و قد بدأ عملياته في أوائل أكتوبر ٢٠١٦. وفي المرحلة الأولى، ستكون لدى الميناء القدرة على مناولة ٢ مليون حاوية نمطية سنوياً وسوف يرتفع العدد إلى ٧٫٥ مليون حاوية نمطية عند الانتهاء من المشروع في عام ٢٠٢٠. و يمتد ميناء حمد على مساحة ٢٨٫٥ كيلومتر مربع، ولديه القدرة لإستيعاب أحدث جيل من السفن.

التعليقات