TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح بنك الإثمار تسجل 1.4 مليون دينار الربع الثالث

أرباح بنك الإثمار تسجل 1.4 مليون دينار الربع الثالث

مباشر: حقق بنك الإثمار التابع لشركة الإثمار القابضة(ITHMR)، المدرجة ببورصتي الكويت والبحرين، والذي يتخذ من البحرين مقراً له، صافي ربح خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر بنحو 1.4 مليون دينار.

وقال البنك في بيان تلقى " مباشر" نسخته اليوم الاثنين، إن الأرباح العائدة على المساهمين للبنك خلال الربع الثالث بلغت 200 ألف دينار بحريني.

وحقق البنك 5.8 مليون دينار صافي ربحا عن فترة الـ9 أشهر الأولى من 2017 ، كما سجل البنك أرباحاً عائدة على المساهمين لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، بلغت 1.7 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، إن تلك النتائج هي أولى النتائج المالية للبنك التي يتم الإعلان عنها منذ تنفيذ الهيكلة الجديدة للمجموعة يناير 2017، مشيراً إلى عدم وجود نتائج سابقة مقارنة لتلك النتائج الجديدة.

أضاف الأمير عمرو الفيصل، أن البنك حقق إجمالي إيرادات بنحو 112.7 مليون دينار بحريني، بما في ذلك 36,3 مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017.

وأشار إلى أن بنك الإثمار سجل صافي دخل قبل مخصصات انخفاض القيمة والضرائب الخارجية بنحو 15.3 مليون دينار بحريني، خلال التسعة أشهر الأولى من 2017، يخص الربع الثالث 2.6 مليون دينار بحريني منها.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك، أن مواصلة تحقيق الربحية يعود إلى حد كبير نتيجة التركيز على تطوير المنتجات والخدمات مع سعي البنك بجد ليكون قريباً من عملائه.  

أضاف أحمد عبدالرحيم، أن البنك يعمل حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع الهامة المتعلقة بتركيب أحدث التقنيات والنظم المصرفية المتطورة.

وأظهرت النتائج المالية لشركة الإثمار القابضة (ITHMR،المالكة لبنك الإثمار، تحولها للخسارة في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.