TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين أول مدير تنفيذي لشركة " كيوتيرمنلز" التابعة لـ"ملاحة"

تعيين أول مدير تنفيذي لشركة " كيوتيرمنلز" التابعة لـ"ملاحة"
ميناء حمد الدولي
ملاحة
QNNS
0.09% 10.79 0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة الملاحة القطرية، المدرجة ببورصة قطر تعيين فيل بيسيت كأول مدير تنفيذي لشركة كيوتيرمنلز التابعة.

وتعد شركة كيوتيرمنلز، شركة إدارة وتشغيل موانئ أسست مؤخراً لتشغيل المرحلة الأولى من ميناء حمد الدولي ويتوزع هيكل ملكيتها بنسبة 51% للشركة القطرية لإدارة الموانئ، و49% تمتلكها شركة ملاحة.

وشغل بيسيت قبل انضمامه إلى كيوتيرمنلز منصب المدير العام لشركة تطوير الموانئ، المطور الرئيسي والمشغل لميناء الملك عبد الله في السعودية، بالإضافة إلى منصب العضو المنتدب لإحدى المشروعات المشتركة لشركة أي بي إم تيرمنلز في أفريقيا.

وتولي بيسيت أيضاُ منصب المدير التنفيذي لمحطة الحاويات الدولية بالإسكندرية ومحطة الحاويات الدولية بتنزانيا كجزء من عمله مع شركة “موانئ هاتشيسون".

يذكر أن العمل في ميناء حمد قد بدأ في أوائل أكتوبر 2016، وتم الافتتاح الرسمي في 5 سبتمبر السابق، علماً بأن المرحلة الأولى، ستكون لدى الميناء القدرة على مناولة 2 مليون حاوية نمطية سنوياً وسوف يرتفع العدد إلى 7.5مليون حاوية نمطية عند الانتهاء من المشروع في عام 2020.

وكانت أرباح ملاحة قد تراجعت بالربع الثالث من العام الجاري بنسبة 53.6% إلى 95.71 مليون ريال، مقابل 206.31 مليون ريال في الربع المقارن من 2016.

وأنهى سهم ملاحة التعاملات متراجعاً 2.13% عند سعر 46 ريالاً، ليسجل تداولات بقيمة 22.5 مليون ريال من خلال 480.1 ألف سهم.