TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" يقفز 3% بعد تحسن النتائج

"جي إف إتش" يقفز 3% بعد تحسن النتائج
سهم المجموعة يشهد أنشط تداولات له منذ 21 فبراير الماضي
جي اف اتش
GFH
-0.11% 0.95 -0.00

دبي- مباشر: قفز سهم مجموعة جي إف إتش خلال تداولات اليوم الاثنين، عقب الإفصاح عن تحسن المؤشرات المالية لدى المجموعة، ومن ثم النتائج الفصلية.

وبحلول الساعة 12:42 ظهراً بتوقيت الإمارات، صعد سعر سهم "جي إف إتش" في سوق دبي بنسبة 3% ليصل إلى 1.48 درهم.

وتوافق أداء السهم مع أداء سوق دبي الذي ارتفع في تلك الساعة من جلسة اليوم بنسبة 0.28% ليصل إلى 3474.58 نقطة.

وشهد السهم نشاطاً ملفتاً على مستوى التداولات، حيث حقق سيولة بلغت 181.22 مليون درهم، وهي الأنشط له 21 فبراير 2017، مستحوذاً على 47.3% من إجمالي سيولة السوق والتي بلغت 384.3 مليون درهم.

وبلغت أحجام التداول على السهم في تلك الساعة نحو 123.99 مليون سهم، "الأنشط له منذ نهاية جلسة 25 يناير الماضي".

وأعلنت المجموعة مساء أمس عن تحقيق أرباح خلال الربع الثالث من 2017 بلغت 25.09 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسائر بلغت 7.6 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن سهم مجموعة جي إف إتش يشهد إقبالاً من المستثمرين منذ فترة وسط توالي الأنباء عن صفقات استحواذ جديدة وتزايد التوقعات بنجاح إدراجها بالسوق السعودية.

وأكدت المجموعة، اليوم، أنها تدرس خطة لصفقة استحواذ على إحدى المؤسسات المالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على أن تتم قبل نهاية عام 2017.

وكان  هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش، كشف في تصريحات صحفية نهاية الأسبوع الماضي عن سعي مجموعته للإدراج بالسوق السعودية مطلع 2018، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل حول كيفية إتمام تلك الخطوة.

والسوق السعودية التي تقترب قيمتها السوقية الحالية من 500 مليار دولار، هي الأضخم في الخليج، مع تمتعها بسيولة وأحجام تداول مرتفعة عن باقي أسواق المنطقة.

وجي إف إتش تعتبر واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخلیج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفیة التجاریة، والتطویر العقاري.

وتتركز عملیات المجموعة في دول مجلس التعاون الخلیجي، وشمال أفریقیا، والھند.