TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"استثمارات": سعر بيع سهم "زين" عادل للمشتري والبائع

الرئيس التنفيذي لـ"استثمارات": سعر بيع سهم "زين" عادل للمشتري والبائع
سعر البيع بلغ 781 فلساً للسهم الواحد
استثمارات
NINV
-0.81% 245.00 -2.00
عمانتل
OTEL
-0.19% 1.05 -0.00
زين
ZAIN
-0.81% 487.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية إن سعر بيع سهم "زين" لـ"عُمانتل" بواقع 781 فلساً يُعتبر سعراً عادلاً للمشتري والبائع.

وأوضح فهد عبدالرحمن المخيزيم، بحسب القبس، أن "زين" شهدت تطورات، منها توافر "كاش" من بيع أسهم الخزينة بحدود 255 مليون دينار، فضلاً عن 160 مليون دولار من بيع جزء من أبراج الاتصالات.

وبين المخيزيم أن الأداء التشغيلي للشركات التابعة في السعودية والعراق سيكون له أثره الإيجابي مستقبلاً، ناهيك عن المتعارف عليه حول دفع علاوة على الاستحواذ على حصص رئيسة بأي شركة.

وأضاف أن استحواذ "عُمانتل" على نسبة الـ 22% تقريباً في "زين" سوف يُتيح لها مساحة جيدة تؤهلها لاتخاذ ما تراه مناسباً للكيان.

وأشار إلى أن شركة الاستثمارات الوطنية لديها فريق لوجستي مُنظم بكفاءة عالية، يواكب ما تتطلبه الأدوار الاستشارية من إدارة الاكتتابات والصفقات المتنوعة والاستحواذات الإلزامية.

واستدل المخيزيم على نجاح "استثمارات" في إدارة الصفقات الكبرى بتجربة صفقة "أمريكانا" بشقيها، سواء في المزاد أو العرض الإلزامي، ثم صفقة "زين" بعد ذلك.

وأوضح أن "استثمارات" تهتم حالياً بالمشاركة في إصدارات إقليمية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب، إضافة إلى توسيع نشاطها الاستشاري، والاهتمام أكثر بالاستثمارات العقارية ذات العوائد المضمونة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري، إن صفقة "زين" و"عُمانتل" تُعد ثاني أكبر صفقة تقوم بتنفيذها "استثمارات" خلال فترة قصيرة، مما يدل على أن الشركة اكتسبت خبرات متميزة في تنفيذ صفقات مليارية، مُعرباً عن أمله برؤية صفقات بهذا الحجم مستقبلاً تنعكس إيجاباً على السوق.

وأضاف العميري أن انتقال ملكيات كبيرة من جهة إلى جهة أخرى في "زين" هي شيء إيجابي للشركة، مُضيفاً: "طالماً هناك مُشترٍ فمن المؤكد أن لديه خطة لتعظيم عوائد الشركة، وهو ما سينعكس حتماً على المتداولين في السوق".

وحول عدالة الأسعار التي بيعت بها كل من "زين" و"أمريكانا"، قال العميري: "نعم الأسعار عادلة بالنظر إلى عوائد الشركتين"، مؤكداً أن خروج أصول كبيرة بحجم الشركتين من تحت عباءة "استثمارات" سيكون له تأثير على حجم الأصول المُدارة من الشركة.

كانت بورصة الكويت أعلنت، أمس الأحد، عن فوز شركة "عُمانتل" بالمزاد العلني لشراء حصة بنسبة 12.1% من رأس المال المُصدر في "زين"، مما يجعل "عُمانتل" ثاني أكبر مساهم في المجموعة بنسبة 21.9%.

واستهل سهم "زين" جلسة اليوم الاثنين ببورصة الكويت بارتفاع نسبته 1.6% عند سعر 447 فلساً، وذلك بتداول 58.15 ألف سهم، بقيمة 25.9 ألف دينار.

واستقر سهم "استثمارات" في تمام الساعة 9:14 صباح اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، عند سعر 100 فلس، وذلك بتداول 51 ألف سهم، بقيمة 5.1 ألف دينار.