TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي إف إتش يرتفع على وقع استحواذات جديدة

جي إف إتش يرتفع على وقع استحواذات جديدة
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي
جي اف اتش
GFH
0.00% 0.95 0.00

دبي - مباشر: ارتفع سهم مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) بنسبة 1.4% خلال جلسة اليوم الأحد؛ مدعوماً بإعلان الشركة عن دخولها في مفاوضات استحواذ جديدة.

وبحلول الساعة 01:40 ظهر اليوم بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم جي إف إتش في سوق دبي إلى سعر 1.47 درهم، بتداولات بلغت قيمتها 99.87 مليون درهم، من خلال تداول 66.8 مليون سهم.

وقال المحلل المالي، محمود زياد، لـ"مباشر": ما يحدث اليوم لا يتخطى المضاربات في ظل استغلال أنباء الاستحواذ، وزيادة التنبؤات بأن تحقق المجموعة تقدماً بالمجال التشغيلي.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، هشام الريس توقع في حوار له مع أحد الصحف الإماراتية أمس أن المجموعة سوف تقوم بإتمام صفقة استحواذ على إحدى المؤسسات المالية بالخليج قبل نهاية 2017.

وقال زياد: إن التكهنات بمواصلة التحسن بنتائجها خلال التسعة أشهر من العام الجاري تدفع المستثمرين لحجز أماكن طويلة الأمد بالسهم، الذي وصل إلى مستويات مغرية للشراء.

وينعقد اليوم مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية؛ وذلك للمناقشة والمصادقة على البيانات المالية للربع الثالث من العام الحالي.

وكانت النتائج المالية للشركة أظهرت، في وقت سابق، عن تحقيق صافي ربح للمساهمين بنحو 62.1 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من 2017، بما يمثل زيادة بنسبة 440%، مقارنة بـ 11.5 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2016.

 كما سجلت المجموعة ربحاً صافياً موحداً بقيمة 65.5 مليون دولار أمريكي خلال الستة الأشهر الأولى من عام 2017، بزيادة بنسبة 264% مقارنة بـ 18.0 مليون دولار أمريكي.

ومن الناحية الفنية، أوضح محمود زياد، لـ"مباشر"، أن السهم ظهرت به قوة شرائية تؤهله للوصول لمستويات 1.6 -2 درهم على المدى المتوسط.