TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك" توقع 3 عقود لتوفير الدعم التكنولوجي لمشروع مُجمع البتروكيماويات

"كيبك" توقع 3 عقود لتوفير الدعم التكنولوجي لمشروع مُجمع البتروكيماويات
الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك"، اليوم الأحد، توقيع ثلاثة عقود مع شركة "يو أو بي" الأمريكية؛ لتوفير الدعم التكنولوجي لمشروع مجمع البتروكيماويات المتكامل مع مشروع مصفاة الزور.

وبحسب كونا، قال الرئيس التنفيذي للشركة هاشم هاشم، إن هذه العقود تمثل نقلة كبيرة تتماشى مع الاستراتيجية والخطة المرسومة في استمرار التكامل بين مشاريع الشركة المختلفة بغية توطين التكنولوجيا وتأهيل الكوادر الفنية
الوطنية للتشغيل مستقبلاً.

من جهته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المُسال في الشركة أحمد الجيماز، أن توقيع العقود "خطوة مهمة" تشكل شراكة طويلة وتمهد لتوطين التكنولوجيا وتأهيل الكوادر الفنية الكويتية.

وأضاف الجيماز أن هذه الشراكة تشتمل على مساندة تشغيل المصانع بكل أمان وكفاءة وكذلك توفير الدعم التكنولوجي على مدى عمر المصنع.

وبين أن اختيار شركة "يو أو بي" المزود والمرخص التقني عالمياً لتكرير النفط ومعالجة الغاز وإنتاج البتروكيماويات يأتي وفق معايير القيمة المضافة ودراسة كل الجوانب الفنية والإقتصادية.

وأشار الجيماز إلى أن "يو أو بي" سبق لها تقديم التكنولوجيا والدراسات الاستشارية والهندسية في مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات للعديد من المصانع المحلية والإقليمية والعالمية.

وكان مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية اعتمد في اجتماعه 12 يوليو 2016 إجراءات تأسيس "كيبك" المسؤولة عن عمليات التكامل لمراحل إنشاء وتشغيل وإدارة مجمع التكرير والبتروكيماويات ومرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور الذي يعتبر من أكبر وأهم المشاريع التنموية والاستراتيجية في دولة الكويت.