TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر ترحب بإغلاق منظمة العمل الدولية دعوى استغلال العمال

قطر ترحب بإغلاق منظمة العمل الدولية دعوى استغلال العمال
رؤية قطر لعام 2030 استهدفت الارتقاء بظروف المعيشة والعمل للعمالة الوافدة في البلاد

الدوحة - مباشر: رحبت دولة قطر بقرار منظمة العمل الدولية الخاص بإغلاق شكواها لعام 2014 ضد قطر بشأن استغلال الأخيرة للعمال في إطار التحضير لاستضافة قطر كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأشار بيان مكتب الاتصال الحكومي ووزارة الخارجية القطرية، أمس الأربعاء، أن إغلاق الدعوى يعد اعترافاً بجهود قطر في تطوير نظام عمل حديث ومنصف لكل من أصحاب العمل والعاملين على حدّ سواء.

وكانت رؤية قطر لعام 2030 قد استهدفت الارتقاء بظروف المعيشة والعمل للعمالة الوافدة في البلاد قبل شروع المقاولين في أعمال الإنشاء والتحضيرات للمواقع التي ستستضيف فعاليات مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

في السنوات الأخيرة، شرعت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على برنامج جديد وشامل لتحسين مساكن العمّال، حيث شارفت 9 مساكن عمّالية جديدة على الانتهاء، وهي متوزعة في أماكن مختلفة من البلاد وتستضيف أكثر من 340 ألف عامل.

وفي 25 أكتوبر الماضي، وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع قانون بإنشاء صندوق لدعم وتأمين العمال.

وكان وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري، قد أعلن أن الوزارة وقعت 36 اتفاقية ثنائية و5 مذكرات تفاهم مع الدول المرسلة للعمالة؛ لتوفير الحماية القانونية الأساسية للعمالة الوافدة قبل استقدامهم إلى قطر