TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك فلسطين" يفتتح مكتباً تمثيلياً بالعاصمة التشيلية

"بنك فلسطين" يفتتح مكتباً تمثيلياً بالعاصمة التشيلية
المكتب هو الثاني للبنك بعد مكتبه بمركز دبي المالي العالمي بالإمارات
بنك فلسطين
BOP
0.00% 1.60 0.00

مباشر: افتتح محافظ سلطة النقد الفلسطينية،مكتباً لبنك فلسطين، بالعاصمة التشيلية سنتياجو، ليكون المكتب التمثيلي الثاني للبنك خارج فلسطين بعد مكتبه بمركز دبي المالي العالمي بالإمارات، وفقا لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

وجاء افتتاح المكتب بعد تنظيمه لفعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية بسنتياجو، والتي تضم نحو نصف الجالية الفلسطينية بأمريكا اللاتينية البالغ عددها مليون شخص، يشكلون جسرا جسراً للعلاقات المصرفية والتجارية بين أمريكيا اللاتينية وفلسطين.

وقام المحافظ عزّام الشوا، بزيارة لنظيره التشيلي، واتفقا على توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد الفلسطينية والبنك المركزي التشيلي قريباً.

والشهر الماضي، وقّعت سلطة النقد الفلسطينية وبنك المغرب، مذكرة تفاهم ثنائية لتبادل الخبرات في مجالات السياسة النقدية والمصرفية، على هامش مشاركة الوفدين بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وخلال رحلته، أوضح الشوا لسلطات المركزي التشيلي والعاملين بالقطاع المالي والمصرفي هناك، استراتيجية "النقد الفلسطينية" للمحافظة على الاستقرار المالي، وضمان أموال المودعين بتطبيق أحدث أساليب الرقابة وفقا للمعايير الدولية.

وأضاف، أن السلطة رفعت الحد الأدنى لمتطلبات رأس مال البنوك إلى 75 مليون دولار، وإنشاء وتطوير نظام الاستعلام الائتماني، وتطبيق أفضل مبادئ الحوكمة في التدقيق الداخلي والخارجي، وإنشاء المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع التي تضمن أكثر من 95% من المودعين، بسقف تغطية 20 ألف دولار.

وأشار بيان سابق صادر عن سلطة النقد الفلسطينية، إلى أن اجمالي الودائع لدى البنوك الفلسطينية، وصل بنهاية النصف الأول من العام الجاري 22.51 مليار دولار، بحسب قائمتي الدخل والمركز المالي.

وتطرق الشوا إلى اهتمام "النقد الفلسطينية" بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والجهود المتواصلة لتعزيز الشمول المالي في فلسطين، مشيرا لقيام السلطة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في الـ19 من نوفمبر الجاري.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، قبول عضوية دولة فلسطين، بعد ضمان إلتزامها تطبيق معايير مكافحة الإرهاب .

وأعلن المحافظ عزم السلطة تنظيم المؤتمر المصرفي الفلسطيني الدولي 2017 تحت عنوان "تمكين المرأة مصرفيا"، في الـ20 من نوفمبر الحالي بمدينة أريحا.

يشار إلى أن محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزّام الشوا، أعلن أكتوبر الماضي، استعداد فلسطين اطلاق بنكها المركزي رسمياً قبل نهاية العام الجاري.

وأظهرت البيانات المالية لبنك فلسطين، نمو أرباحه بنسبة 0.3% في الربع الثالث من 2017، على أساس سنوي، بقيمة 13.82 مليون دولار، مقابل  13.78 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2016