TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 نوفمبر..بدء تداول حق الاكتتاب في زيادة رأسمال مصر للأسمنت

12 نوفمبر..بدء تداول حق الاكتتاب في زيادة رأسمال مصر للأسمنت
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه سيتم تداول الحق في الاكتتاب في زيادة رأسمال مصر للأسمنت قنا  خلال الفترة من 12  نوفمبر 2017 وحتى 10 أكتوبر المقبل.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتباراً من جلسة 12 نوفمبر الجاري..

وأوضح البيان أنه سيتم إدراج الحق كما يلي حق الاكتتاب لشركة مصر للأسمنت – قنا -1 = 30,122,000 حق × السعر النظري لوحدة حق الاكتتاب وذلك حال التحقق من أن سعر السهم السوقي أكبر من سعر الاكتتاب.

وأشارت البورصة إلى أن لجنة القيد بالبورصة المصرية قررت قيد حق الاكتتاب لشركة مصر للأسمنت - قنا لنحو 30.12 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية مبدئياً على قيام شركة مصر للأسمنت- قنا، بنشر الإفصاح المتضمن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر. 

وتقدمت مصر للأسمنت في أكتوبرالماضي، رسمياً للهيئة العامة للرقابة المالية، بمستندات قيد زيادة رأس المال المصدر، وسددت الرسوم المستحقة لتلك الإجراءات. 

وقرر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 301.22 مليون جنيه، ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد. 

ويبلغ رأسمال مصر للأسمنت الحالي نحو 298.7 مليون جنيه، موزعاً على 29.8 مليون سهم.

ويُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بقيمة 50.6 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017، مقابل أرباح بلغت 137.5 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق.