TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دي إكس بي تبحث الحصول على قرض بـ700 مليون درهم

دي إكس بي تبحث الحصول على قرض بـ700 مليون درهم
العمومية تناقش إلغاء برنامج تحفيز الموظفين

دبي- مباشر: تقرر انعقاد الجمعة العمومية لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس(DXBE)، يوم الثلاثاء الموافق 28 من نوفمبر الجاري، لمناقشة اتفاقية الحصول على قرض بقيمة 700 مليون درهم قابل للتحول من المساهم الرئيسي مراس.

وأشارت الشركة، في بيان لسوق دبي، إلى أن من الشروط المتعلقة بالقرض أن يتضمن 245 مليون تم سحبها في سبتمبر 2017، وألا يوجد له فترة زمنية للسداد بنسبة فوائد ثابتة 80%.

وأوضحت الشركة، في البيان، أنها ستستعمل القرض  لتغطية المصاريف ما قبل وبعد، والعمليات التشغيلية، ودفعات القروض المستحقة حتى 31 يناير 2018.

وأشارت الشركة إلى أن العمومية ستناقش خلال الاجتماع إنتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للفترة من 28 نوفمبر 2017 إلى 27 نوفمبر 2020.

وذكرت أن العمومية ستناقش خلال الاجتماع التصويت على إلغاء برنامج تحفيز الموظفين الذي تمت الموافقة عليه في الجمعية العمومية المنعقدة في تاريخ 18 أبريل 2017.

وستناقش العمومية في ذات التاريخ الموافقة على تغيير عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 7 أعضاء

كما أعلن مجلس إدارة الشركة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس 9 نوفمبر 2017 إلى يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

وأشار إلى أنه يجب على من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يتقدم بطلب إلى إدارة الشركة في مقرها الرئيسي الكائن في المبنى الرئيسي لدبي باركس آند ريزورتس.

كما يجب أيضاً أن يرفق الطلب بنبذة تعريفية عن مقدمه وشهادات الخبرة.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق في اجتماعه نهاية الشهر الماضي على سحب 454.8 مليون درهم من خلال الاتفاقية المعلن عنها مسبقاً بشأن الحصول على قرض ثانوي من المساهم الرئيسي مراس القابضة، ومراس للتسلية والترفيه.

وتعتبر شركة مراس القابضة المملوكة لحكومة دبي المساهم الأكبر في "دي إكس بي إنترتينمينتس".

وتعمل "دي إكس بي إنترتينمينتس" بمجال تشغيل المتنزهات الترفيهية، وبدأت نشاطها بنهاية العام 2016، وقامت بزيادة رأسمالها في مايو 2016 بقيمة 1.7 مليار درهم لتمويل بناء متنزه 6 فلاجز بدبي.