TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نبراس توقع إتفاقية شراكة لتطوير محطة للطاقة الشمسية في المملكة الأردنية

أعلنت نبراس للطاقة أنها وقعت إتفاقية شراكة مع شركة آي إي أس الأمريكية لتطوير محطة لإنتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 52 ميغاواط  دي سي في المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب شركة ميتسوي اليابانية. وفقاً لهذه الإتفاقية التي تمَّ توقيعها فإنَّ حصة شركة نبراس من المشروع سوف تبلغ 24٪.
بالتعاون مع شركائها، سوف تقوم نبراس للطاقة بتمويل، وبناء وتملك وتشغيل المحطة الواقعة شرق العاصمة الأردنية عمَّان. 
تأتي أهمية هذا المشروع كونه رابع مشروع لنبراس الطاقة في المملكة الأردنية بعد محطة شرق عمَّان، ومحطة IPP4 المناخر، ومحطة شمس معان لتوليد الكهرباء. وهو الثاني لها الذي يعمل بواسطة الطاقة الشمسية مما يؤكد على أهمية مشاريع الطاقة النظيفة لدى الشركة والتزامها بتعزيز استثماراتها في هذا القطاع.
كان الشركاء قد وقعوا في وقت سابق إتفاقية شراء لكامل الكهرباء المولدة مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وتبلغ مدة هذه الإتفاقية عشرون عاماً. وجاري العمل حالياً على توقيع عقود الإنشاء والتمويل.
من جانبه قال السيد فهد بن حمد المهندي رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة "بهذه الخطوة، تواصل نبراس للطاقة إلتزامها بالتوسع عالميا بخطى مدروسة مع التمسك بمجال عملها الأساسي وخبرتها، وإننا لسعداء بشراكتنا في هذا المشروع. إنَّ هذه الخطوة تأتي تماشياً مع إستراتيجية نبراس للطاقة في الاستثمار العالمي طويلة الأمد، و متوافقة مع رؤية مجلس إدارتها". وأضاف السيد المهندي "ستواصل نبراس للطاقة  مساعيها لزيادة طاقتها الإنتاجية من الكهرباء، مع الأخذ في عين الاعتبار أهمية التنوع في الوقود المستخدم".
وفي معرض تعليقه على الصفقة، قال المهندس خالد محمد جولو- الرئيس التنفيذي لشركة نبراس الطاقة:"نحن سعداء بهذا الإستثمار الذي يعتبر توسعاً للإستثمارات القطرية في المملكة الأردنية. كما ستركز نبراس للطاقة على بناء محفظتها الاستثمارية بطريقة متوازنة والتي سوف تشتمل على مشاريع تعمل بواسطة الطاقة المتجددة. إنَّ الإستفادة من المهارات في تنفيذ المشاريع بجودة عالية والخبرة الواسعة في التشغيل والصيانة والدعم والتمويل المالي القوي المتوافر، هي من أهم الأسباب التي وضعت نبراس للطاقة على خارطة طريق طموحة جعلتها تعمل بشغف  لتصبح واحدة من أفضل مطوري قطاع الكهرباء و الماء أداءاً، ونحن نعمل جاهدين من خلال إستثماراتنا على تحقيق هذا الهدف".
من ناحيته صرح السيد فيصل عبيد الصديقي – المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في نبراس للطاقة "إنَّ المملكة الأردنية الهاشمية تعتبر من البلدان الهامة لدى نبراس للطاقة والتي تسعى إلى تعزيز استثماراتها بها حيث أن لديها نمو مستمر في الطلب على الطاقة ويتوفر لديها برنامج مستقر وثابت لمنتجي الطاقة المستقلون. إننا فخورون في نبراس بالإستثمار في رابع مشروع لنا في المملكة ."

التعليقات