تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركاد للهندسة والإنشاء" السعودية تستحوذ على ذراع المقاولات لشركة سويسرية

"أركاد للهندسة والإنشاء" السعودية تستحوذ على ذراع المقاولات لشركة سويسرية
تتخذ شركة أركاد للهندسة والإنشاء من مدينة الخبر مقراً لها

أعلنت شركة "أركاد للهندسة والإنشاء" وهي أول شركة سعودية للمقاولات المتكاملة (الهندسة والتوريد والإنشاء) وتتخذ من مدينة الخبر مقراً لها، عن استحواذها على نسبة مسيطرة في ذراع المقاولات المتكاملة لشركة (ABB) السويسرية، التي تتخذ من ميلان بإيطاليا مقراً لها.

وتأتي عملية الاستحواذ، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الثلاثاء، عقب جولة من المفاوضات التي توجت باستحواذ "أركاد" على الحصة العظمى في الشركة التي أسست لغرض نقل كافة أصول ومشاريع ذراع المقاولات المتكاملة لشركة (ABB) في قطاع الطاقة.

وستعمل الشركة الجديدة التي تحمل علامتها التجارية "أركاد – أي بي بي"، بحسب البيان على تعزيز تواجد "أركاد للهندسة والإنشاء" في الأسواق العالمية كشركة سعودية متخصصة في مجال الإنشاءات المرتبطة بقطاع الطاقة، في ظل تنامي هذا القطاع بشكل سريع.

وقال العضو المنتدب لشركة "أركاد للهندسة والإنشاء" هاني عبدالهادي، وفقاً للبيان إن هذه الصفقة ستنقل عمليات الشركة التشغيلية من السوق المحلّي إلى الأسواق العالمية وتعزز من حضور الشركات السعودية على الصعيد الدولي، من خلال التواجد في أسواق مهمة مثل: الجزائر، وتونس، والكويت، وإيطاليا، والإمارات.

وأشار البيان إلى أن شركة "أركاد للهندسة والإنشاء" تعمل على تقديم خدمات المقاولات المتكاملة لقطاع الطاقة المرتبطة به في مجالات الهندسة والتصميم والتوريد، إلى جانب حلول لمشاريع أنابيب النفط تحاكي الأنماط العالمية.