TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": الإنفاق الاستهلاكي بالإمارات ينخفض مع تطبيق"المضافة"

"موديز": الإنفاق الاستهلاكي بالإمارات ينخفض مع تطبيق"المضافة"
أكد النظرة «المستقرة» للنظام المصرفي الإماراتي

دبي - مباشر: توقع ميك كابيا محلل المؤسسات المالية لدى وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني حدوث انخفاض طفيف الإنفاق الاستهلاكي بالإمارات بسبب ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها بداية العام القادم.

وأكد كابيا، أن تلك الضريبة ستسهم في الوقت نفسه بضبط أوضاع المالية العامة، وخفض الدين بالدولة، وفقاً لصحيفة البيان.

كما أكد النظرة «المستقرة» للنظام المصرفي في الدولة، والتي تعكس مرونة اقتصاد الدولة والرسملة القوية للبنوك علاوة على جودة السيولة.

وأضاف أن نمو اقتصاد الدولة، المتوقع أن يسجل 3.2% العام المقبل سيعزز نمو الائتمان في النظام المصرفي.

وتوقع ميك كابيا أن تبقى مستويات رأس المال قوية على مدى 12 إلى 18 شهراً القادمة للبنوك في الإمارات، مع انخفاض بمعدل 14% إلى 16% في الأصول المرجحة بالمخاطر.

وتعكس تلك النسبة مرونة النظام المصرفي وقدرة البنوك على تعزيز رأس المال من مواردها الداخلية؛ وهو ما يدعم نمو الائتمان في النظام.

وكشفت الهيئة الاتحادية للضرائب، في بيان سابق لها، عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فعلياً بالإمارات في 1 يناير 2018، بنسبة 5%.

وتفترض الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة: (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).