TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة صناعة الدواء تستبعد اتجاه الحكومة لتحريك الأسعار

غرفة صناعة الدواء تستبعد اتجاه الحكومة لتحريك الأسعار
كان من المقرر أن تتم مراجعة أسعار الدواء في أغسطس الماضي

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إنه يستبعد اتجاه وزارة الصحة لتحريك أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، نتيجة لاستقرار سعر الصرف إلى حد كبير. 

وأوضح أسامة رستم، وفقاً لـ"المال"، أنه كان من المقرر أن تتم مراجعة أسعار الدواء في أغسطس الماضي، بموجب اتفاقية بين الوزارة المختصة وشركات الدواء، لكن لم يحدث. 

وتابع رستم: "مراجعة أسعار الدواء،كانت مرتبطة بتحركات أسعار الصرف صعوداً وهبوطاً، ولا يزال متوسط الأخير قريباً من مستوياته قبل صدور قرار زيادة الأسعار في يناير الماضي". 

ونفت الوزارة في يوليو الماضي، أي تحريك لأسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، رغم ضغوط شركات الأدوية الأجنبية لتحريك الأسعار.

وفي مطلع يوليو الماضي، أرسلت لجنة الصحة تقريراً إلى وزارة المالية للمطالبة بزيادة مخصصات القطاع إلى 64 مليار جنيه، وهو ما لم ترد عليه الوزارة، رغم مرور 4 أيام على بدء العام المالي الجديد وقتها.

وقالت وزراة الاستثمار، في وقت سابق، إن شركات الأدوية العالمية (فايزر وسانوفي الفرنسية ونوفارتس السويسرية)، تعتزم زيادة استثماراتها في مصر عبر ضخ 112 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.