TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: إعادة العلاوات وتوسيع العمليات محفزات رئيسية لـ"التموين"

شركة أبحاث: إعادة العلاوات وتوسيع العمليات محفزات رئيسية لـ"التموين"
تم تخفيض السعر المستهدف إلى 98 ريال
التموين
6004
24.48% 131.20 25.80

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إنها تعتقد أن الأمر السامي بإعادة العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام وسعي الخطوط الجوية السعودية لزيادة رحلاتها المحلية وتوسيع العمليات إلى وجهات دولية جديدة؛ يعتبر محفزات رئيسية لشركة الخطوط السعودية للتموين.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، إنه على الرغم من مواجهة المبيعات الرئيسية للشركة ضغوطات على المدى القصير، إلى أنها تعتقد أن الشركة ستشهد نموا بالعام 2018 وما بعده، نتيجة مبادرات برنامج التحول الوطني لزيادة عدد الحجاج وزيارات العمرة.

وتابعت: "تحتاج الشركة إلى التركيز على كفاءة الأعمال وتحسين التكلفة للتخفيف من أثر ارتفاع تكاليف الوقود والكهرباء المتوقعة في المستقبل وأية صعوبات في شروط العقود".

وقالت الجزيرة كابيتال إن الشركة أعلنت عن نتائج مخيبة للآمال للربع الثالث من 2017، حيث جاءت الأرباح أقل من توقعاتها ومن متوسط التوقعات نتيجة للضغوط على هوامش الربح وارتفاع نفقات التشغيل.

وأضافت أنها تعتقد أن تراجع المبيعات عن الفترة المماثلة من العام السابق لتموين الطائرات وقسم المرافق قد عوض جزئياً بارتفاع أقسام الشركة الرئيسية الأخرى مثل قسم مبيعات الرحلات الجوية عقب افتتاح عدد من منافذ البيع في عدة مطارات في المملكة العربية السعودية.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تحقق الشركة صافي ربح 496.5 مليون ريال (ربح السهم 6.06 ريال) للسنة المالية 2017، بانخفاض نسبته 4.3%، مقارنة بالعام السابق، وذلك نتيجة انكماش المبيعات وارتفاع تكلفة المبيعات.

واستمرت الجزيرة كابيتال في توصيتها لسهم الشركة على أساس "زيادة المراكز" مع تخفيض السعر المستهدف إلى 98 ريال، في إشارة لاحتمال ارتفاع سعر السهم بنسبة 16.3%، مقارنة بالسعر الحالي.

وقالت إنه يتم تداول سهم الشركة بمكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية متوقعة للسنة المالية 2017 بمقدار 13.8 مرة و 5.3 مرة على التوالي، مع عائد متوقع لتوزيع الربح إلى السعر في العام 2017 بمعدل 6.5% (توزيع ربح بقيمة 5.50 ريال للسهم).

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 6.33%، إلى 130.42 مليون ريال، مقابل 139.24 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد عند مستوى 81.40 ريال بتراجع نسبته 3.38%.