TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت العربية تمدد اتفاقية بشأن اندماج حتى 7 ديسمبر المقبل

أسمنت العربية تمدد اتفاقية بشأن اندماج حتى 7 ديسمبر المقبل
لم يتم توقيع أية اتفاقية مؤقتة أو نهائية بشأن هذه الصفقة
أسمنت العربية
3010
-1.59% 31.00 -0.50

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية عن تمديد اتفاقية حصرية، بشأن احتمالية اندماج مع شركة إسمنت الصفوة، لمدة 36 يوماً إضافياً، تنتهي في 7 ديسمبر المقبل.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، إنه خلال هذا فترة التمديد، تلتزم بموجبها شركة أسمنت الصفوة وشركة أسمنت العربية بعدم مناقشة أحكام الشراء مع أية أطراف أخرى لغرض اندماج أو استحواذ محتمل.

وأضافت أسمنت العربية أنها ما زالت في مرحلة استكمال بعض المعلومات المطلوبة من شركة أسمنت الصفوة لتقديم عرض مبدئي غير ملزم.

وأشارت إلى أن لم يتم توقيع أية اتفاقية مؤقتة أو نهائية أخرى بشأن هذه الصفقة، حتى تاريخه، ولا يوجد ضمان للأحكام أو الجدول الزمني لاكتمال هذه الصفقة.

كما أوضحت أن اكتمال أية صفقة يخضع لتوقيع اتفاقية نهائية، واكتمال بذل العناية والتقصي اللازم بشكل مرضي، وموافقة المساهمين، وموافقات الجهات التنظيمية (بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة) وغيرها من الشروط.

ونوهت إلى أن هذه الصفقة لا تنطوي على أطراف ذوي علاقة، باستثناء عضو في مجلس إدارة شركة أسمنت العربية، إبراهيم محمد أبا الخيل، المعين من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، التي تمتلك 25% من أسهم شركة أسمنت الصفوة، ولن يقوم هذتا العضو بالتصويت فيما يتعلق بهذه الصفقة.

وقالت إنه لن تقوم بإصدار أية إعلانات إضافية بشأن هذه الصفقة المحتملة إلا في حالة توقيع خطاب العرض المبدئي غير الملزم.

وأعلنت الشركة في شهر أكتوبر الماضي عن دخولها في مناقشات مبدئية، بشأن اندماج محتمل مع شركة أسمنت الصفوة.

وأنهى سهم أسمنت العربية جلسة اليوم الخميس مرتفعا بنسبة 1.86% ليصل إلى مستوى 34.43 ريال.