TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: تحسن هامش ربح "الاتصالات" لن يستمر بالفترة القادمة

شركة أبحاث: تحسن هامش ربح "الاتصالات" لن يستمر بالفترة القادمة
قالت الاستثمار كابيتال إن قطاع الاتصالات بالسعودية يشهد العديد من التحديات
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الاستثمار كابيتال إنها تعتقد أن تحسن هامش إجمالي الربح لن يستمر في نتائج شركة الاتصالات السعودية خلال الفترة القادمة نظرا لأنها تتوقع أن التحسن في تكلفة الإيرادات، كان مدعوما بانخفاض رسوم استخدام الشبكات الخارجية تزامنا مع موسم العطلات السنوي.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن قطاع الاتصالات في السعودية، يشهد العديد من التحديات والتغيرات على صعيد التنظيمات وتسعير المكالمات التي قد تؤثر على الشركات العاملة بالقطاع ككل وبنسب متفاوتة، إضافة لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتبارا من العام القادم.

وتابع التقرير: ما زالت الاتصالات السعودية ملتزمة بقرار مجلس إدارتها المتعلق بسياسة توزيع الأرباح للمساهمين، والتي بدأت منذ الربع الرابع لعام 2015 بواقع 4 ريالات للسهم عن العام الواحد وهو ما يدعم سهم الشركة للاستقرار نظرا لجذب عائد التوزيعات الذي يمثل 5.9% من سعر السهم حاليا.

وقالت الاستثمار كابيتال، إن نتائج شركة الاتصالات السعودية، بالربع الثالث من عام 2017 أتت أعلى من توقعاتها البالغة 2.4 مليار ريال، ولكن نتائج الشركة أتت متباينة في أرقامها.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017 ارتفاع صافي الربح بنسبة 18.22%، إلى 2.62 مليار ريال، مقابل 2.2 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار تقرير الاستثمار كابيتال إلى إنه بناء على المخاطر والعوائد المتوقعة من الاستثمار في شركة الاتصالات السعودية، فإن نظرتها للسهم تبقى محايدة بسعر مستهدف 68 ريال.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 67.92 ريال بتراجع نسبته 0.16%.