TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي التجاري" يفتح باب الترشيح لمجلس الإدارة

"أبوظبي التجاري" يفتح باب الترشيح لمجلس الإدارة
أحد فروع بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - مباشر: أعلن بنك أبوظبي التجاري (ADCB)، اليوم الأربعاء، عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارته.

وأشار بيان نشر على موقع سوق أبوظبي المالي اليوم أنه وفقاً لأحكام النظام الأساسي للبنك فإن أربعة من أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين مطالبون بترشيح أنفسهم لإعادة انتخابهم في 2018.

وبين البنك أن فترة الترشيح ستبدأ بتاريخ 1 نوفمبر 2017 وستنتهي قبل 10 أيام من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لمساهمي البنك لعام 2018.

وأشار إلى أنه يجوز للمساهمين خلال هذه الفترة ترشيح أشخاص تتوافر فيهم شروط الترشيح لعضوية المجلس بموجب طلب يتم تقديمه إلى رئيس مجلس الإدارة أو سكرتارية مجلس الإدارة.

وذكر أن طلبات الترشيح تتضمن أن ينص الطلب على اسم المرشح للانتخاب، وإن كان مختلفاً اسم المساهم المرشح له، وعندما يكون المرشح شركة، يتعين على المرشح تضمين الطلب تأكيداً مناسباً بأن المرشح للانتخاب مفوض أصلاً بالتصرف بالنيابة عن الشركة.

كما يجب أن ينص الطلب على عدد الأسهم التي يمتلكها المرشح والمساهم المرشح له.

ويجب أيضاً أن يتضمن الطلب بيان السيرة الذاتية للمرشح، وتفاصيل أي علاقات للمرشح سابقة أو حالية مع البنك وبصفة خاصة، يتعين أن يتضمن بيان السيرة الذاتية المؤهلات العلمية، والتاريخ الوظيفي للمرشح، وعضويته في مجالس إدارات الشركات الأخرى، وخبراته في مجال الخدمات المصرفية أو المالية أو المهارات الأخرى التي تؤهل المرشح للانتخاب، ويتعين أن يتضمن الطلب أيضاً قائمة الشركات التجارية التي يمتلك المرشح للانتخاب سهماً فيها أو أي مصالح مماثلة فيها.

كما يجب أن يتضمن الطلب تأكيداً على أن يكون المرشح ملتزماً بصفة عامة بالنظام الأساسي لبنك أبوظبي التجاري وقانون الشركات واللوائح التنفيذية، ويؤدي عمله بطريقة صحيحة. وأن يظهر المرشح مؤشرات إيجابية حقيقة تثبت قدرته على جمع عدد كافٍ من الأصوات تؤمن إمكانية انتخابه.

ويجب أن يفي المرشح بالشروط المنصوص عليها في النظام الأساسي لبنك أبوظبي التجاري.

وقال البنك في البيان أن لجنة الترشيحات والتعويض والموارد البشرية ستقوم بمراجعة بيانات المرشحين المتسلَّمة.

وبعد تلك المراجعة، سيقوم البنك بتمرير بيانات المرشحين الذين يوفون بشروط البنك للترشيح إلى مصرف دولة الإمارات المركزي للنظر فيها.

وبعد تسلم الموافقة من مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وقبل 7 أيام على الأقل من اجتماع الجمعية العمومية السنوي لمساهمي البنك في عام 2018.

وسيقوم البنك بعرض أسماء المرشحين مع السير الذاتية، والبيانات الأخرى الخاصة بكل منهم على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.