TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية: المبالغ الممنوحة لأصحاب المخابز لن تخضع للضريبة

الضرائب المصرية: المبالغ الممنوحة لأصحاب المخابز لن تخضع للضريبة
سيتم وقف العمل بالبطاقة الضريبية الورقية داخل الدائرة الجمركية اعتباراً من 31 ديسمبر المُقبل

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قراراً بعدم إخضاع المبالغ الممنوحة لأصحاب المخابز البلدية من وزارة التموين والتجارة الداخلية للضريبة. 

وأوضح عماد سامي، في بيان، اليوم الأربعاء، أن المبالغ الممنوحة لأصحاب المخابز من وزارة التموين تعد عنصراً من عناصر التكلفة لأصحاب المخابز التي تلتزم بإنتاجية رغيف الخبز المدعم بالمواصفات والشروط التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية كتعويض عما تحملته هذه المخابز من تكاليف لإنتاج خبز جيد مطابق للمواصفات؛ وبالتالي فهي لا تخضع للضريبة.

وأشار إلى أن القرار استند على العقود المبرمة بين وزارة التموين وأصحاب المخابز المدعمة، وعليه تم إصدار الكتاب الدوري رقم 41 لسنة 2017 المتعلق في ذلك الشأن.

وتوصلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع وزارة المالية أمس الأول، إلى إعفاء المخابز من الضريبة المقررة على حافز الجودة المقدر بـ5 جنيهات للجوال والتي أقرتها مصلحة الضرائب على المخابز في أغسطس 2006. 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية في نهاية سبتمبر الماضي، بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التي يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية.