النفط يسجل مكاسبَ شهرية و"برنت" يقفز 8%

النفط يسجل مكاسبَ شهرية و"برنت" يقفز 8%
زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.8% مسجلاً 61.37 دولار للبرميل عند الإغلاق

مباشر: وسع النفط مكاسبه عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم توقعات بانتعاش سوق الخام خلال العام القادم، ليسجل خام "برنت" مكاسبَ شهرية بنسبة 8%.

وصعد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر بنسبة 0.4% عند مستوى 54.38 دولار للبرميل، محققاً مكاسبَ شهرية خلال أكتوبر المنقضي اليوم بنسبة 5.2%.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.8% مسجلاً 61.37 دولار للبرميل عند الإغلاق، مسجلاً أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014، وارتفاعاً على مدى أكتوبر بمقدار 8%.

وأظهر مسح حديث صادر اليوم، تزايد تكهنات ارتفاع أسعار النفط خلال العام المقبل، بدعم التصريحات الإيجابية حول تمديد اتفاقية أوبك لتخفيض الإنتاج لما بعد مارس 2018.

وكان الأمين العام لمنظمة أوبك قد أكد أن التصريحات الواضحة لمسؤولي السعودية وروسيا بشأن دعم تمديد اتفاقية تقليص الإمدادات، تزيل ضبابية الصورة قبل اجتماع المنظمة في نوفمبر المقبل.

وكان النفط قد استفاد الفترة الماضية بدعم بيانات وصول نسبة امتثال الدول بتخفيض الإنتاج لأعلى مستوى على الإطلاق بـ120% خلال شهر سبتمبر الماضي، فضلاً عن التوترات السياسية التي شهدها الشرق الأوسط، في منطقة شمال العراق، وإيران.

ويترقب المستثمرون في وقت متأخر من اليوم التقديرات الأولية لمعهد البترول الأمريكي للمخزونات النفطية بالولايات المتحدة، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية غداً الأربعاء.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات