"الإمارات ريت" تعتزم إصدار صكوك بـ300 مليون دولار كحد أدنى

"الإمارات ريت" تعتزم إصدار صكوك بـ300 مليون دولار كحد أدنى
مبنى شركة الإمارات ريت
الإمارات ريت REIT 0.00% 0.96 0.00

دبى – مباشر: تعتزم شركة الإمارات ريت(REIT) ، المدرجة بسوق ناسداك دبي، لإصدار أول صكوك إسلامية لا تقل عن 300 مليون دولار.

وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن تلك الصكوك من المتوقع لها أن يتم إصدارها بحلول نهاية عام 2017.

وأشار المصدر إلى أنه من المحتمل أن تحل تلك الصكوك، التي ستكون مقومة بالدولار، محل جميع ديون الشركة القائمة.

ويأتي دخول مصدر جديد إلى سوق السندات الدولية في منطقة الخليج في وقت تشهد فيه المنطقة مبيعات قياسية للديون، مع استدانة الحكومات لسد العجز في الموازنات وتعديل الشركات لهياكلها الرأسمالية في ظل انخفاض أسعار النفط.

وقال المصدر إن الإمارات ريت دعت المساهمين إلى اجتماع في 23 نوفمبر المقبل، لمناقشة الصكوك المزمعة التي قد تصدر بعد ذلك الموعد بفترة قصيرة.

وبلغ إجمالي ديون الشركة في 30 يونيو نحو 300 مليون دولار، بإشارة المصدر إلى أن نسبة القروض إلى قيمة الأصول للإمارات ريت تبلغ 36.8% دون الحد الأقصى المنصوص عليه في القواعد التنظيمية والبالغ 50%، مما يعني أن هناك مجالاً لإصدار أكبر من 300 مليون دولار.

ولدى الشركة التي تتلقى إيرادات إيجارات من أصولها العقارية، محفظة بلغت قيمتها 772 مليون دولار بنهاية الـ6 الأشهر الأولى من عام 2017، حيث محفظتها عقارات متنوعة الاستخدامات ومباني إدارية ومدارس في دبي.

وتُعد الإمارات ريت المحدودة أو الصندوق أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري في دولة الإمارات وفقاً للشريعة الإسلامية مدرجة في بورصة "ناسداك دبي"، وتحت إدارة "إكويتاتيفا دبي المحدودة."

وتأسست الشركة في نوفمبر عام 2010، وتعمل في القطاع العقاري مع التركيز على صناديق الاستثمار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات