TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع اتفاقية الرؤية السعودية الكورية المشتركة 2030..وطرح 40 فرصة شراكة

توقيع اتفاقية الرؤية السعودية الكورية المشتركة 2030..وطرح 40 فرصة شراكة
رؤية مشتركة للتنمية الاقتصادية والتطوير الحكومي والتنمية البشرية والمجتمعية بين السعودية وكوريا الجنوبية

الرياض – مباشر: وقعت في العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الثلاثاء، اتفاقية الرؤية السعودية الكورية 2030 بين وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

وشملت الرؤية، على طرح 40 فرصة شراكة للعديد من القطاعات، بما فيها قطاعات الطاقة والصناعة، والبنية التحتية الذكية، والتحول الرقمي، وبناء الممكنات، والصحة، والعلوم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار.

وتم توقيع الرؤية السعودية الكورية، خلال زيارة لوفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، عادل بن محمد فقيه، وممثلين للقطاع الحكومي والخاص في المملكة، وفقا لبيان لوزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط في بيان لها اليوم، إن الرؤية السعودية الكورية 2030 تأتي امتداداً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين لأكثر من 55 عاما في العديد من المجالات.

وأضافت الوزارة، أن الرؤية السعودية الكورية المشتركة تهدف إلى تعزيز نمو العلاقة التجارية والاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال إدارة شراكات القطاعين الحكومي والخاص وتنميتها للتأثير عالمياً.

وأوضحت وزارة الاقتصاد السعودية، أن الرؤية السعودية الكورية 2030 ترتكز على 3 محاور، هى: التنمية الاقتصادية، التطوير الحكومي، والتنمية البشرية والمجتمعية. 

ويتضمن محور التنمية الاقتصادية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وترويج الأبحاث والتطوير والاستثمارات، وتحول المدن، والإستدامة. 

ويشمل محور التطوير الحكومي، الحكومة الرقمية، وتخصيص الخدمات والممتلكات الحكومية، والبنية التحتية، وفعالية الحكومة، والسياسات الحكومية. 

ويضم محور التنمية البشرية والمجتمعية، تطوير القوى العاملة، وحماية المستهلك، والتحول الرقمي للقطاع الصحي. 

وتم استعراض هذه الفرص خلال منتدى الأعمال للرؤية السعودية الكورية 2030، بحضور أكثر من 200 من قيادات الأعمال والحكومة في البلدين. 

وستعمل لجنة الرؤية السعودية الكورية المشتركة على تنسيق العمل في تنفيذ مشاريع الشراكة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن ائتلاف كوري جنوبي مكون من شركة "دايو للإنشاء" و"هانهوا للإنشاء"، يسعى لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة جديدة تسع 100 ألف وحدة سكنية بالقرب من مطار الرياض

وذكرت "يونهاب" الشهر الماضي، أن وفدا كوريا يبحث تعزيز الفرص في أسواق البنية التحتية الناشئة في الشرق الأوسط وتعزيز العلاقات الاقتصادية بالسعودية.

ووقع الاختيار على كوريا الجنوبية كشريك استراتيجي في 3 مشروعات سعودية، هي بناء 1.5 مليون منزل ومشروع للسكك الحديدية ومشروع مترو الأنفاق.